في تطور تقني هائل.. جوجل تتيح دفع رسوم انتظار السيارات بالأوامر الصوتية

تطبيق جوجل أسيستنت
جوجل أسيستنت - الصورة من PC Mag
صورة لإيصال رسوم انتظار السيارات
رسوم انتظار السيارات - الصورة من موقع techcrunch
تطبيق جوجل أسيستنت
صورة لإيصال رسوم انتظار السيارات
2 صور

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن إتاحتها ميزة جديدة عبر تطبيق الأوامر الصوتية التابع لها "جوجل أسيستنت"، عبارة عن دفع رسوم انتظار السيارات عن طريق الأوامر الصوتية.

وأعلن عملاق التكنولوجيا، عن مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة التي تم طرحها من خلال آخر تحديث للبرنامج، بما في ذلك قدرة المستخدمين على الدفع مقابل وقوف السيارات باستخدام صوتهم من خلال شراكة مع ParkMobile. والهدف هو مساعدة السائقين على التخلص من الانتظار عند الدفع عند العداد عندما يكون الجو شديد البرودة، أو إذا كان هناك انتظار أطول من المتوقع.

هذه الشراكة هي أحدث مثال على دفع جوجل في مجال النقل، بما في ذلك إضافة ركوب الدراجات وركوب الخيل في خرائط Google، وتطوير مفتاح رقمي والعمل مع صانعي السيارات لدمج نظام التشغيل Android في المركبات.

وقوف السيارات هو السبب الذي يساعد جوجل على الاندماج بشكل أكبر في حياة المستهلكين اليومية. هذه الشراكة مع Parkmobile محدودة في الوقت الحالي. ولكن إذا كان الماضي يشير إلى ما سيحدث، فستضيف Google شركاء في أي وقت من الأوقات.

وتعمل الميزة الخاصة بركن السيارات ودفع الرسوم بمجرد إيقاف سيارتك في مكان ما، فقط قل "Hey Google، ادفع مقابل وقوف السيارات"، واتبع تعليمات "مساعد Google" للدفع من هاتفك. ويتولى Google Pay المعاملة. كما يعد جوجل بأنه "لا مزيد من العملات المعدنية، ولا مزيد من الارتباك".

ينبع جزء من الالتباس من مجموعة تطبيقات وقوف السيارات المتاحة للتنزيل. تعمل وظيفة الدفع مقابل وقوف السيارات على تجاوز الفوضى عن طريق التخلف عن استخدام ParkMobile، التطبيق الرائد لتنسيق مناطق وقوف السيارات في أكثر من 400 مدينة أمريكية.

ستساعدك ترقية Android أيضًا على التحقق من مقدار الوقت المتبقي على العداد وإضافة الوقت باستخدام الأمر الصوتي. كل ما عليك هو قول "مرحبًا Google، حالة وقوف السيارات" أو "مرحبًا Google، مدد ركن الانتظار".

إنه مهم أيضًا لأنه طريقة أخرى تستخدم فيها جوجل سيارتك لتتبع معلوماتك الشخصية، بما في ذلك مكان وجود سيارتك. وهو انتصار لـ Google في حربها ضد Apple لبياناتك.

بالنسبة إلى شركة أبل وجوجل، تمنحهم القدرة على الاستماع إلى سيارتك، المزيد من الفرص لبيع خدمات الاشتراك أو بيع معلوماتك إلى أطراف ثالثة حريصة على تخصيص إعلاناتهم وفقًا لعادات القيادة والموقع وغير ذلك. تؤدي المزيد من البيانات إلى فرص هائلة لعمالقة التكنولوجيا لجني المزيد من الإيرادات.

في العام الماضي، أتاحت الشركة الأمريكية وتطبيق ParkMobile خيارًا للدفع مقابل وقوف السيارات في الشوارع عبر خرائط Google، لكن القدرة على الدفع عن طريق الصوت قفزة إلى الأمام لمستخدمي أندرويد وجوجل وParkMobile، بالإضافة إلى عملاء الطرف الثالث المحتملين المتعطشين للبيانات المستهدفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»