اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهداف ومزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين في السعودية

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان  - الصورة من سيدتي نت
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان - الصورة من سيدتي نت
أهداف ومزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
أهداف ومزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان  - الصورة من سيدتي نت
أهداف ومزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
2 صور

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، أهداف ومزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين، الذي أطلقته وكالة التطوير العقاري، بهدف تمكين المطورين ورفع قدراتهم.

أهداف برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الخميس، أن برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين يهدف إلى الآتي:

- تنمية قدرات المطورين العقاريين

- الارتقاء بصناعة التطوير العقاري

- دعم وتمكين المطورين العقاريين

- تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

مزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين

ونشرت الوزارة إنفوجرافًا توضح من خلاله مزايا برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين، وتتمثل في الآتي:

- الاعتماد والتأهيل لدى الشركة الوطنية للإسكان

- دعم الخريجين للتسجيل والتأهيل في خدمة جدير.

وتسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لدعم القطاع العقاري والارتقاء بالمنتجات السكنية المقدمة للمواطنين، ويمكنكم التسجيل في برنامج دعم وتمكين المطورين العقاريين من خلال الرابط التالي: https://survey.housing.sa/survey/2617

وتجدر الإشارة إلى وكالة التطوير العقاري كانت قد أعلنت، يوم 3 مارس الجاري، عن إتاحة التسجيل في برنامجي دعم وتمكين المطورين العقاريين، وتحويل المقاولين إلى مطورين عقاريين، وذلك بهدف تعزيز المعروض العقاري في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم خدمات متنوعة تسهم في تنمية القدرات وتوفير الممكنات والأدوات لتسهيل رحلة المطورين العقاريين.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ممثلة في وكالة التطوير العقاري، كانت قد أطلقت، خلال شهر ديسمبر الماضي، مبادرة (إطار تميز المطور العقاري)، ضمن مشروع رفع مهارات المطورين العقاريين، وتهدف لإدارة أعمال التطوير العقاري بصورة احترافية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لدعم قطاع الإسكان بالسعودية، والإسهام في زيادة المعروض العقاري السكني، إلى جانب رفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030 تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين المطورين العقاريين المؤهلين في القطاع الخاص من إدارة عملياتهم بشكل احترافي، وليكون مرجعًا معرفيًا لكل المهتمين والعاملين بالقطاع العقاري، وحجر أساس لأعمال التطوير العقاري.

ووفقًا للوزارة، فإن مبادرة "إطار تميز المطور العقاري" تتكون من ستة وظائف رئيسية للمطورين العقاريين هي (تطوير الأعمال، إدارة التصميم، تنفيذ المشاريع، التسويق، المبيعات، وإدارة المجتمعات)، وتشتمل على 3 وظائف استراتيجية تمثل الاتجاه الاستراتيجي للمطورين وميزتهم التنافسية، وهي (الاستراتيجية، الابتكار، والمالية)، إلى جانب ثلاث وظائف داعمة تمكن المطورين العقاريين من تنفيذ وظائفهم الأساسية والاستراتيجية بكفاءة وفعالية وهي (الشؤون القانونية، تقنية المعلومات، والموارد البشرية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"