أمهات عربيات لـ "سيدتي نت" هذه رسالتنا في يوم الأم

أمهات عربيات لـ "سيدتي نت" هذه رسالتنا في يوم الأم
أمهات عربيات لـ "سيدتي نت" هذه رسالتنا في يوم الأم
راغدة شلهوب
راغدة شلهوب
أشواق العمري
أشواق العمري
جيزيل قساطلي
جيزيل قساطلي
اورور عز الدين
اورور عز الدين
غنى غندور
غنى غندور
ليليان ناعسي
ليليان ناعسي
ساندرا عبد النور خلاط
ساندرا عبد النور خلاط
أمهات عربيات لـ "سيدتي نت" هذه رسالتنا في يوم الأم
راغدة شلهوب
أشواق العمري
جيزيل قساطلي
اورور عز الدين
غنى غندور
ليليان ناعسي
ساندرا عبد النور خلاط
8 صور

يحتفل العالم بيوم الأم الذي تتجلّى به كل معاني التضحيات ونكران الذات. يأتي هذا اليوم كمناسبة خاصة لشكر الأمهات على تضحياتهن وتعبهن وجهودهن تجاه أسرهن. وتكريماً لكل أم وجهّت العديد من الأمهات هذه الرسالة.

أشواق العمري: مواجهة الاختلافات

أشواق العمري


تقول مصممة الأزياء أشواق العمري في حديثها "رسالتي أوجهّها لكل أم وأقول لها: أنتِ امرأه عظيمة ودوركِ عظيم جداً. يجب أن تكوني قادرة على مواجهة الاختلافات بين الأجيال وفجوة الأجيال التي تسبّب صعوبة في تربية الأبناء، ويجب أن تكوني معاصرة لهم وتنمّي فيهم الجانب الديني والعادات والتقاليد لكي يتمكنوا بكل جدارة وثقة من معاصرة المستقبل ".

ساندرا عبد النور خلاط: لا تهملي نفسكِ واهتمي بصحتكِ النفسية

ساندرا عبد النور خلاط

تقول رئيسة ومؤسسة جمعية بسمة ساندرا عبد النور خلاط في حديثها "أتوجّه بمناسبة يوم الأم لكل الأمهات وبالأخصّ اللواتي يعشن أوضاعا صعبة كالقلة، الفقر، المرض أو حتى الحرب. أنتِ جبّارة وقديرة ومصدر القوة في عائلتك. أنت مثال التضحية والصبر وهدفكِ الأساسي هو حماية عائلتكِ من شتى أنواع المشاكل. وبظل الصعوبات والأخبار السيئة التي تحيط بنا،غالباً ما تهملين حاجاتكِ الشخصية وتصابين بالتعب والإرهاق وحتى الإحباط.
رسالتي اليوم أن لا تهملي نفسكِ وأن تهتمي بصحتكِ النفسية والمعنوية والجسدية بوسائل بسيطة جداً (المشي، لقاء الأصدقاء، الخ...) لتظلّي واقفة شامخة مبتسمة بجانب عائلتكِ. أنت العامود الفقري للعائلة، فبدعم ذاتك تدعمين العائلة كلها".

أورور عز الدين: وجودهن في حياتنا لا بديل عنه

اورور عز الدين

تقول مصممة المجوهرات اورور عز الدين أنها كل يوم عندما تستيقظ تشكر ربها على نعمة وجود والدتها الى جانبها وتطلب منه أن يباركها إن كان في منزلها، مع أولادها، أو في حياتها بشكل عام. وتتابع: وأنا أدرك تماماً بأنه لا يوجد شخص يحبني في هذه الحياة دون مقابل مثل حب وعطاء الأم.
"رسالتي هذا العام لمناسبة الاحتفال بيوم الأم رسالة حب وتقدير لأن وجودهن في حياتنا لا بديل عنه ولا أحد يمكنه أن يعوّضه، فالأم هي رمز للعطاء والتضحية دون حدود وشروط ومصلحة، الأم هي الحياة بكل ما للكلمة من معنى واتمنى أن ترافقني والدتي في المراحل المقبلة في حياتي وتشاركني فرحتي في تخرّج ولدي أولاً وفرحتي بهما في حياتهما بشكل عام. مهما قلت في هذه الرسالة لا أستطيع أن أعبّر عن مدى حبي لها وتعلّقي بها".

جيزيل قساطلي: أكثر البيوت ألماً منزلاً بلا أم

جيزيل قساطلي

تشير الكاتبة جيزيل قساطلي في رسالتها للأم الى "أن قلب الأم من روائع خلق الله. وجه الأم هو وجه الأمة بأكملها.من يستطيع التعويض عن حنان الأم؟ الطفل الذي يربى بلا أمّ، يكبر ليصبح بالإجمال رجلًا غير معتدل عاطفيا. لا تستسلمي! الأمّ هديّةٌ رائعةٌ للبشريّة. فهي الضامن لاستمرار العرق الإنساني على وجه الأرض. وهي تحيا للآخرين. ولولا حبّ الأم غير المشروط، لفنيت الإنسانيّة من الإهمال. فلنكرم أمّهاتنا. لا تقلّلي من شأن ذاتكِ، فالنساء يحرّكن العالم، ويربّين الأجيال، ولا يتخلّين أبدًا عن أولادهنّ.
ليس هناك شيءٌ أقوى من غريزة الأمومة. يتأثّر الناس جميعًا بأمّهاتهم. يراقب أطفالكِ تصرّفاتكِ ويقلدونها، فأنتِ مثلهم الأعلى
أكثر البيوت ألماً هو منزلاً بلا أم. ألأُم هي الحياة فوق الحياة. هذه صرخة لكل المجتمعات لا تحرموا الأولاد من أُمهاتهم لأنهن التوازن الحقيقي لتربية الأجيال. احترموا أُمهاتكم وكرّموهم، لأنهم بركة الوجود".
تابعي المزيد: من هي أسيل الحمد ممثلة المملكة لرياضة السيارات

غنى غندور: أثبتن جدارتهن في جميع المجالات

غنى غندور

تقول مدوّنة الموضة ومصممة الأزياء غنى غندور أنه "يمرّ علي يوم الأم هذا العام بغصّة كبيرة لأنني خسرت والدتي العام الفائت وبرأيي أن هذا اليوم لا يمرّ بشكل عادي لأن الخسارة كبيرة بل سيكون صعباً جداً. لكنني أوجّه رسالة تحية حب واحترام وتقدير لجميع الأمهات خاصة في العالم العربي لأنهن أثبتن جدارتهن في جميع المجالات والميادين، فالأم ليست فقط مدرسة ورسالة بل هي كتلة من المشاعر، العطاء، التضحية، الوفاء، القوة، الصبر، العنفوان والكرامة... الأم خير مثال أعلى لأولادها لأنها تعلم كيف تتغلّب على مصاعبها من أجلهم وتواجه الحياة وتتحداها من أجلهم، الأم هي المثال الصالح لهم، تنوّر لهم الدرب حتى يواجهون المجتمع عندما يكبرون".

ليليان ناعسي: تصنع من الضعف قوة

ليليان ناعسي

تقول الاعلامية ليليان ناعسي الى أنه في كل "عام نحيّي الام نظراً لدورها المهم لبناء العائلة ونوجّه لها التحية والتقدير رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها في جميع أنحاء العالم العربي، ولكنها تبقى ثابتة وصامدة، قوية وتضحّي من أجل فلذات أكبادها ومن أجل نهوض مجتمعها. فهي اجتازت محن عديدة منها جائحة كورونا، الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب ولكنها بلا شك هي انسانة جبّارة تصنع من الضعف قوة".

راغدة شلهوب: الأم سرّ السعادة

راغدة شلهوب

تشير الاعلامية راغدة شلهوب الى أن "الفتاة لا تعرف قيمة الأم وقيمة هذه المناسبة سوى بعد أن تصبح أماً. لذلك رسالتي في يوم الام لهذا العام أعتبر أن هذه المناسبة خاصة جداً ومميزة وقريبة من قلبي لأنني أحتفل بوالدتي وبإبنتي التي جعلتني أماُ.
أتوجّه برسالة تقدير واحترام لجميع أمهات العالم وخاصة في العالم العربي بسبب مثابرتهن وقوتهن وتضحياتهن تجاه أبنائهن، أحتفل بهذه المناسبة بأغلى شخصين الى قلبي وهما والدتي وابنتي ناي. واتمنى من ربي أن يطيل بعمرهما ويبقيا الى جانبي لانهما سر السعادة".

تابعي المزيد: هيفاء جمل الليل.. مؤسسة أول جامعة للبنات في المملكة