من هي أسيل الحمد ممثلة المملكة لرياضة السيارات

أسيل الحمد- الصورة من حسابها في الانستغرام
أسيل الحمد- الصورة من حسابها في الانستغرام
صورة أسيل الحمد
أسيل الحمد المصدر حساب أسيل على الانستغرام
أسيل الحمد- الصورة من حسابها في الانستغرام
صورة أسيل الحمد
2 صور

أسيل الحمد سيدة أعمال ومهندسة تصميم داخلي سعودية عشقت السيارات الرياضية منذ الصغر، وطورت عشقها من خلال المشاركة في دورات تعليمية حول رياضة السيارات، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من السباقات والفعاليات غير الرسمية.
رُشحت لعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب؛ وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وبعد هذا المنصب مُنِحت لها عضوية الاتحاد الدولي للسيارات، لتصبح بذلك ممثلة للمملكة العربية السعودية بلجنة رياضة السيارات للسيدات.

البداية

بدأت أسيل في مجال هندسة الديكور وعرفت كسيدة اعمال. فقد حازت درجة بكالوريوس في التصميم الداخلي من جامعة الامير سلطان في العام 2009 وتابعت دراستها في مجال فن الديكور في جامعة لندن للفنون في 2013 كما حصلت على درجة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة الفيصل، إلا أن شغفها قادها إلى خلف مقود السيارة وبدأت بتحقيق الانجازات.

أبرز إنجازاتها

اصبحت عضواً في الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وفي لجنة النساء في مجال رياضة السيارات التي اسستها إدارة الاتحاد الدولي للسيارات في باريس.
في العام 2018 حازت الجائزة الوطنية لقيادة السيارات تقديراً للجهود التي تبذلها في تعليم النساء السعوديات القيادة.
في العام نفسه اصبحت اول امرأة سعودية تقود سيارة الفورمولا 1 وهو ما حدث خلال حضورها فعاليات الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباق الفورمولا 1.
تمكنت من قيادة سيارة رينو لوتس إي 20 التي قادها قبل ذلك بطل العالم في الراليات الفنلندي كيمي رايكونن خلال مشاركته في سباق جائزة أبو ظبي الذي اقيم على حلبة مرسى ياس في العام 2012 وحيث تمكن من تحقيق الفوز. وهكذا تمكنت بدورها من استعراض قدرتها على حلبة بول ريكار في مدينة لو كاستولي جنوبي فرنسا.
في العام 2000 حازت عدداً من الجوائز في مسابقات الرسم والتصميم ومنها الجائزة الاولى لمسابقة الرسم الفني في الرياض.
- في 2009 باتت تمتلك شركة تصميم أطلق عليها اسم اي ديغري ديزاين.