اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إقامة متحف في بريطانيا يعرض هواتف جوالة مر 30 عاما على إصدارها

صورة هاتف جوال موديل قديم
أحد الهواتف القديمة - الصورة من موقع smartbestphones
صورة هاتف محمول نوكيا 3310
هاتف نوكيا موديل Nokia 3310 - الصورة من موقع smartbestphones
صورة موديلات قديمة للهواتف الجوالة
موديلات من الهواتف القديمة - الصورة من موقع Pinterest
صورة أول هاتف آيفون يتم إصداره من شركة أبل
أول هاتف آيفون يتم طرحه - الصورة من موقع smartbestphones
صورة هاتف جوال موديل قديم
صورة هاتف محمول نوكيا 3310
صورة موديلات قديمة للهواتف الجوالة
صورة أول هاتف آيفون يتم إصداره من شركة أبل
4 صور

إذا كنت من مواليد الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، فمن المحتمل أنك تتذكر علامتين تجاريتين للهواتف المحمولة مميزتين للغاية، هي Nokia وEricsson.

وسيطرت هاتان الشركتان على سوق الهواتف المحمولة بهواتفها وإكسسواراتها المذهلة، ومن الصعب تخيل ما كان عليه العالم قبل أن تصبح الهواتف المحمولة سائدة. إذا كنت ترغب في استعادة ذكريات نوكيا وإريكسون، فراجع مشروع تاريخ الهاتف الخلوي في متحف مقاطعة فارملاند، والذي يهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من طرز الهواتف من جميع أنحاء العالم.

وأطلق البريطانيان بن وود ومات تشاتيرلي متحفًا للهواتف المحمولة على الإنترنت يسمى متحف الهاتف المحمول، أنشأه بريتس بن وود ومات تشاتيرلي. علاوة على ذلك، يمكن للزوار مشاهدة أكثر من 2200 هاتف محمول قديم في المتحف. جميع المعروضات على الإنترنت متاحة في شكل مادي في المتحف.

وقدّم بن وود وتشاتيرلي تطبيق ويب يركز على عرض الأجهزة التي تصنعها هاتان الشركتان. يسمى متحف نوكيا وإريكسون، وهو تطبيق رائع يوفر تجربة غامرة للمستخدمين لاستعادة ذكريات الهواتف من هاتين الشركتين، مباشرة من متصفحهم. وقال مؤسسا المتحف في تصريحات "في الوقت الحاضر، هناك عدد كبير من منتجات البرامج والأجهزة المتاحة تحت تصرفنا، ولكن من الصعب ألا نشعر بالحنين إلى الهواتف المحمولة بشكل عام ونوكيا بشكل خاص. على الرغم من كون هذه واحدة من العلامات التجارية المفضلة للهاتف المحمول لدي، إلا أنني كنت مذنبًا لأنني نسيت الكثير من الابتكارات العظيمة حقًا التي أدخلوها في حياتنا ومجتمعنا ككل".

في التسعينيات، أصبحت الهواتف المحمولة صغيرة بما يكفي لتناسب الجيب، وظهرت العديد من الموديلات التي تحمل شعارات شركات إلكترونية مشهورة مثل إريكسون ونوكيا وسيمنز.

كانت هناك بعض الهواتف المحمولة المزودة بهوائيات ويزن 300 جرامًا أو أقل، وذلك بالإضافة إلى IBM Simon 1993 أو Nokia 9000 Communicator 1996 المزود بلوحة مفاتيح قابلة للإزالة، فإن متحف الهاتف المحمول لديه أيضًا مجموعة واسعة من الهواتف القديمة.

ويمكن لزوار متحف الهاتف المحمول رؤية أول هاتف iPhone، والذي قدم في عام 2007 نظام تشغيل جديد تمامًا ومجموعة من مكونات الأجهزة التي لم يسبق رؤيتها من قبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»