الحج والعمرة تنظم مؤتمرا تحت عنوان "التحول نحو الابتكار" في 21 مارس

انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة
انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
2 صور

تحت رعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، تنظم وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج ضيوف الرحمن، تحت عنوان "التحول نحو الابتكار" وذلك في الفترة الممتدة بين 18 –20 شعبان 1443هـجري الموافق 21 –23 مارس 2022م في جدة سوبر دوم.

الهدف من إقامة المؤتمر والمعرض

تهـدف وزارة الحـج والعمـرة مـن خلال هذا المؤتمر والمعرض التركيز على التحول نحو الابتكار لإحـداث نقلـة نوعيـة تتماشـى مـع تطـورات منظومـة الحـج والعمـرة الجديـدة ومخرجات برنامج ضيوف الرحمن، وبنـاء شـراكات اسـتراتيجية مـع القطاعيـن الحكومـي والخـاص للعمل على المشاريع المسـتقبلية، بالإضافـة إلـى طـرح الفـرص الاستثماريّة الممكنـة وذلـك للارتقاء بالخدمـات المقدمـة لضيـوف الرحمـن.

ويعدُّ المؤتمر مفترق طرق وبوابة على المنظومة الجديدة لقطاع الحج والعمرة، ونقلة نوعية جوهرية حيث يستقطب أهمّ المتحدثين وأصحاب القرار والمستثمرين من كافة القطاعات المتعلقة بالحجّ والعمرة بحضور عدد من شركات الوزراء من دول العالم الإسلامي. كما سيشهد حضور شخصيات دبلوماسية واجتماعية واقتصادية وإعلامية، وسيستعرض أهمّ وأحدث المواضيع المتعلقة بالتحوّل نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي بالإضافة إلى رفع توصيات ومقترحات تساهم بدورها بتحقيق استدامة هذا القطاع الحيوي وفق رؤية 2030.

والجدير بالذكر أن المعرض يتميّز بكونه الأوّل مـن نوعـه فـي مـا يختـصّ بقطـاع خدمـات الحـج والعمـرة، إذ يجمـع تحـت سـقف واحـد جميـع الجهـات المعنيـة مـن القطاعـات الحكوميـة والخاصـة، والقطاع الثالث، وشركات الحجّ والعمرة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى شركات التقنية العالمية والنقل وغيرها، بالإضافة إلى المسـتثمرين المحلييـن والعالميـن الذين يسعون لبناء شراكات إستراتيجية مع الجهات المعنية.

وسيكون المؤتمر والمعرض بمثابة منصة متكاملة تجمع الجهات القائمة على خدمة ضيوف الرحمن لتوفير رحلة وجدانية متكاملة، كما سيتخلله العديد من الأنشطة التي تغطي جوانب مختلفة من تجربة الحجاج والمعتمرين والزوّار، ومنصات وورش عمل مصاحبة تدعم المشاركين وتُسلّط الضوء على المبتكرين بحيث تكون تجربة الزوّار متكاملة وغنيّة تتمحوّر حول أهمية التقنيات ودورها الفاعل في كافة المجالات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"