اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قرار صادم من نتفلكس بشأن مشاركة الحساب الواحد بين أكثر من فرد

صورة إعلان نتفلكس بشأن مشاركة الحساب الواحد
الإعلان الجديد من نتفلكس بشأن مشاركة الحساب - الصورة من موقع تويتر
صورة منصة نتفلكس
شبكة نتفلكس - الصورة من موقع mashable
صورة إعلان نتفلكس بشأن مشاركة الحساب الواحد
صورة منصة نتفلكس
2 صور

أعلنت منصة نتفلكس عن اختبار قادم من المؤكد أنه سيحدث أزمة بين المجموعات الذين يتشاركون في حساب واحد على منصة الأفلام والمسلسلات الأشهر على مستوى العالم. وقالت خدمة نتفلكس، إنه خلال الأسابيع العديدة القادمة، ستبدأ في مطالبة بعض الأشخاص الذين يشاركون حسابات خارج أسرهم المباشرة بدفع مبالغ إضافية لمواصلة القيام بذلك.

وأوضحت الشركة بشكل صريح "سيتمكن الأعضاء في خطتنا القياسية والمتميزة من إضافة حسابات فرعية لما يصل إلى شخصين لا يعيشان معهما، لكل منهما ملفه الشخصي وتوصياته الشخصية وتسجيل الدخول وكلمة المرور، بسعر أقل".

والجدير بالذكر أن اختبار الحساب الفرعي يقتصر حاليًا على المشتركين في تشيلي وكوستاريكا وبيرو. هذا لا يعني بالضرورة أنها ستبقى هناك. عند الضغط عليه، لن تقدم نتفلكس تفاصيل عن أي خطط لتوسيع الاختبار خارج تلك البلدان الثلاثة. لن تؤكد نتفلكس أيضًا عدد المستخدمين الذين يعيشون في البلدان الخاضعة لهذا الاختبار.

وأشار إعلان Netflix إلى أن "الحسابات تتم مشاركتها بين الأسر، مما يؤثر على قدرتنا على الاستثمار في برامج تلفزيونية وأفلام جديدة رائعة لأعضائنا".

وفقًا لعملاق البث، سيتم تسعير الحسابات الفرعية الإضافية عند 2380 CLP في تشيلي، و2.99 دولارًا أمريكيًا في كوستاريكا، و7.9 PEN في بيرو. قالت Netflix أيضًا إنها ستختبر ميزة نقل ملف تعريف جديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بنقل ملفاتهم الشخصية بالكامل، إلى حسابات Netflix مدفوعة جديدة.

وحددت ممارسة مشاركة الحساب غير المنظمة في الغالب، حتى هذه النقطة عمليًا، نتفلكس ومنافسيها المماثلين، ومن المؤكد أن أي تحدٍ لذلك سيضع الخوف في قلوب المستخدمين، كما حدث في مارس 2021 عندما أجبرت Netflix بعض المستخدمين على التحقق من ملكيتهم للحساب.

الأهم من ذلك، تنص شروط استخدام Netflix بوضوح على أنه "لا يجوز مشاركة خدمة Netflix وأي محتوى يتم الوصول إليه من خلال خدمتنا [...] مع أفراد خارج أسرتك".

قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة لبعض المستخدمين. أكدت Netflix أنها تُعرّف الأسرة على أنها أشخاص يعيشون معًا في نفس العقار، لا يحتاج رفقاء السكن السابقون أو الأشقاء البعيدين أو أفضل الأصدقاء إلى التقديم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»