نتفلكس تتيح خدمة ألعاب جديدة لمستخدمي iOS

شاشة افتتاحية لتطبيق نتفلكس
تطبيق نتفلكس
صورة ألعاب نتفلكس
ألعاب نتفلكس
صورة خدمة ألعاب نتفلكس
خدمة ألعاب نتفلكس على مستخدمي iOS
شاشة افتتاحية لتطبيق نتفلكس
صورة ألعاب نتفلكس
صورة خدمة ألعاب نتفلكس
3 صور

أتاحت شركة "نتفلكس" من قبل خدمة الألعاب الجديدة لجميع المشتركين على مستخدمي نظام أندرويد، ولكنها الآن أصبحت رسميًا في نظام التشغيل iOS.

وبحسب تقرير صحفي نشره موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن الخدمة تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة محدودة من ألعاب الجوال بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

تؤكد تغريدة من مراسل بلومبيرج "مارك جورمان" أن ألعاب الإطلاق الخمس متاحة بالفعل كتنزيلات فردية من متجر التطبيقات، وتشمل هذه الأشياء Stranger Things: 1984 وStranger Things 3: The Game وShooting Hoops وTeeter (Up) وCard Blast ستكون لعبة Hextech Mayhem: A League of Legends Story التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي ستكلف 10 دولارات على Switch والكمبيوتر الشخصي، مجانية لمشتركي Netflix.

كان هناك بعض القلق بشأن طرح Netflix Games على نظام التشغيل iOS، لا سيما بسبب سياسات متجر تطبيقات Apple التي أعاقت منصات الألعاب والخدمات الأخرى، حيث تمنع السياسة عادةً تطبيقات الجهات الخارجية من العمل كواجهات متاجر للتطبيقات.

وفقًا للتغريدة من NetflixGeeked "سنكتشف غدًا كيفية قيام Netflix بتعديل تطبيقه الرئيسي وما إذا كان يعمل كمركز ألعاب متعدد الإمكانات كما هو الحال على Android، حيث يمكن للمستخدمين اختيار الألعاب لتنزيلها من متجر Play".

وتكافح منصات الألعاب السحابية الأخرى، مثل Microsoft xCloud و Nvidia Geforce Now وGoogle Stadia و Facebook Gaming، لإيجاد موطئ قدم لها على نظام iOS بسبب قيود متجر التطبيقات التي تفرضها شركة Apple، حيث حاول كل من هذه المنصات تجنب سياسات أبل، ولكن من الواضح أن هذا لا يوفر أفضل تجربة الألعاب.

ومع ذلك، قد تكون هناك سابقة لحسن حظ Netflix. في رسائل البريد الإلكتروني الداخلية التي تم الكشف عنها في مايو، تجاوزت آبل التنازلات المحتملة المتعلقة بتطبيقات الجهات الخارجية التي تقدم عمليات شراء داخل التطبيق وحوافز مختلفة قد تروق لـ Netflix.

وبحسب ما ورد، أرادت نتفلكس مواصلة بيع الاشتراكات داخل تطبيقها حتى تتمكن من كسب جزء من المال، وإذا كانت آبل على استعداد للتعامل مع نتفلكس كحالة خاصة، فيمكنها أن تفعل الشيء نفسه الآن.

يُزعم أن غوغل شاركت في نفس النوع من السلوك مع نتفلكس، حيث ادعى المحامون أن غوغل كانت تمنح نتفلكس من العمولة القياسية بنسبة 30 بالمائة التي تحصل عليها من عمليات الشراء التي تتم من خلال Google Play Billing.

في بلومبرج، لاحظ Gurman أن اللاعبين الذين يقومون بتشغيل تطبيقات Netflix Games بشكل فردي بدون حساب يُطلب منهم التسجيل في نتفلكس باستخدام نظام آبل داخل التطبيق، وإذا قام شخص ما بذلك، فستحصل آبل على تخفيض بنسبة 30 بالمائة من مدفوعاته للسنة الأولى، ثم 15 بالمائة من كل دفعة بعد ذلك.

ولا تزال نتفلكس لا ترسل عملاء جددًا من خلال نظام الدفع الخاص بشركة آبل في تطبيقها الرئيسي، ولكن قد يكون هذا الترتيب الغريب كافيًا للحصول على Netflix Games على iOS.