دفاع مدني دبي ينظم فعالية "طفلي يبتكر"

طفلي يبتكر. الصورة من إنستغرام الدفاع المدني
طفلي يبتكر. الصورة من إنستغرام الدفاع المدني

قامت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، إدارة الاستراتيجية والمستقبل قسم "الابتكار"، مؤخرًا بتنظيم فعالية "طفلي يبتكر" لبراعم الدفاع المدني، وذلك ضمن فعاليات الإدارة العامة للاحتفال بيوم الطفل الإماراتي في حي دبي للتصميم D3، وصل من خلالها 9 طلاب إلى المراحل النهائية من المسابقة.

وبحسب الدفاع المدني قدم الطلاب المشاركون أفكارًا مختلفة حول التحديات المطروحة الخاصة بإجراءات السلامة في المدارس، مع طرح الحلول المقترحة والأفكار الإبداعية، ليتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في ختام المسابقة.

من جهته ثمن اللواء "جمال بن عاضد المهيري" مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة، فعالية "طفلي يبتكر" ودورها في إعداد أجيال واعدة من المبكرين والمبدعين، تواكب تطورات المجتمعات الحديثة، مشددًا على الدور المجتمعي الدفاع المدني بدبي واهتمامه المتعاظم بالأطفال ودعمهم عبر مختلف المحاور، كونهم شباب الغد ورجال ونساء المستقبل، الذين نعول عليهم في استمرارية تفوق دولتنا على كافة الصعد.

فيما أكدت "عفاف جاسم المهيري" مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل على أنّ الفعالية تركز بشكل أساسي على تنمية مهارات الأطفال الإبداعية، وتعليمهم أسس الابتكار بطرق ممتعة وتأهيلهم، ليكونوا مبتكرين في المستقبل، كما سيتم تبني وتوفير كافة أشكال الدعم للفائزين بالمراكز الأولى في هذه المسابقة.

هذا وشهدت الفعاليات الختامية للمسابقة تكريم إدارات المدارس المشاركة، في إطار الشراكة الاستراتيجية، والتعاون البناء في مجالات الدفاع المدني.

يوم الطفل الإماراتي


تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات تحتفل بيوم الطفل الإماراتي الذي أقرته مناسبة وطنية في 15 مارس من كل عام.
وأعطت دولة الإمارات اهتمامًا كبيرًا بالطفولة منذ نشأة الاتحاد عام 1971، ووردت بالدستور نصوص واضحة تؤكد أن المجتمع يشمل رعايته الأمومة والطفولة، وأنّ الأسرة هي أساس المجتمع.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".