مشاركة 26 وزيرا ومتحدثين عالميين في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض

المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض. الصورة من تويتر منشآت
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض. الصورة من تويتر منشآت

تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظه الله - يستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي يقام وعلى مدى أربعة أيام أكثر من 26 وزيرًا من أنحاء العالم، ومتحدثين من قادة الشركات الدولية واقتصاديين وصناع القرار، ويهدف هذا المؤتمر إلى مناقشة عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

نعيد.. نبتكر.. نجدد


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" سينطلق المؤتمر والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN يوم الأحد المقبل الموافق 27 مارس الجاري في العاصمة الرياض، وسيكون تحت شعار "نعيد نبتكر نجدد "، بمشاركة نخبة من صانعي السياسات والخبراء الاستراتيجيين والباحثين والريادين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

شخصيات قيادية مشاركة في المؤتمر


تجدر الإشارة إلى أنه ومن ضمن الشخصيات القيادية المحلية المتحدثة التي ستشارك في المؤتمر الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ووزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

أما على المستوى الدولي فيستضيف المؤتمر شريك مؤسس شركة أبل "ستيف وزنياك"، وشريك مؤسس نتفلكس "مارك راندلف"، والمؤسس المشارك "بيتر ديامانديس"، كما سيتحدث في المؤتمر كذلك الرئيس التنفيذي لجامعة Singularity، إضافة إلى رجل الأعمال الاقتصادي "كارل ج. شرام" الرئيس السابق لمؤسسة إيوينج ماريون كوفمان، ورائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN "جيف هوفمان"، ومؤسس مجموعة مارا قروب "أشيش ثاكار"، ومن جامعة ستانفورد "الدكتورة ريبك أهواج".

كما يشارك في المؤتمر عدد من الرؤساء التنفيذيين، ومنهم: الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء "الدكتور نبيل كوشك"، والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية "نجوزي أوكونجو إيويالا"، والمدير التنفيذي على كرسي الإشراف في فيسبوك بالدنمارك "هيلي تورنينج".

شخصيات مهمة حاضرة في المؤتمر


يذكر أنّ قائمة المتحدثين في المؤتمر ستضم أيضًا عددًا من المؤسسين والشخصيات المهمة، منهم: نائب رئيس مجموعة عبداللطيف جميل حسن جميل، ونائب رئيس شركة نسما نورة التركي، وشريك مؤسس في كريم عبدالله إلياس، والمدير التنفيذي لشركة يونيفونيك أحمد حمدان، والمدير التنفيذي وشريك مؤسس لشركة نعناع سامي الحلوة، والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم سميح ساويرس.

إضافة إلى مشاركة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ"شركة فلك للأعمال والاستثمار" أضوى الدخيل، ومؤسس شركة رسال حاتم الكاملي، والمتخصص في ريادة الأعمال الدكتور خالد الزامل، ومؤسس بيتابس عبدالعزيز الجوف، ومؤسسة أسبوع الموضة السعودي الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، ورئيس مجلس إدارة مجموعة السنبلة سامر إبراهيم كردي، ومؤسس فودكس المهندس أحمد الزيني، والمدير التنفيذي لشركة سكنى فنتريو وليد عبدالعال.

رواد أعمال


يشار إلى أنّ رواد الأعمال سيكون لهم حضور قوي ومميز في المؤتمر، حيث ستشمل القائمة مجموعة من أهم رواد الأعمال، منهم: رائدة الأعمال هدى قطان صاحبة شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي، ورائدة الأعمال كارن وازن، ورائد الأعمال غاري فاينرتشوك المدير التنفيذي لشركتي فاينر ميديا وفاينر إكس في نيويورك، ومؤسس ورئيس عمليات الشراء في tnw باترك لايفي، والمدير التنفيذي لشركة إكستريم راسينج نايس روسبرج.

جلسات نقاشية وورش عمل


سيتضمن المؤتمر عددًا من جلسات النقاش وورش العمل، والتي تمثل مصدر إلهام لرواد الأعمال للحلول المبتكرة في القطاع، بحيث تكون بمثابة حافز إيجابي مهم لاتخاذ إجراءات مبتكرة تواكب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية إلى جانب تحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من جائحة فيروس كورونا المستجد.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".