اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية ترفع قيود كورونا عن القادمين إليها

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

زفّت وزارة الصحة السعودية بشرى للقادمين إلى البلاد برفع جميع القيود المتعلقة بفيروس كورونا.
وبحسب تغريدة نشرتها الوزارة في "تويتر"، شملت الإجراءات التي تم رفعها إلغاء شهادة التطعيم ضد كورونا، وإلغاء فحص كورونا.
كما تضمن الإعلان أن القيود الملغاة يشمل إلغاء الحجر الصحي، والسماح للمسافرين غير المحصّنين بدخول السعودية دون أي اشتراطات.

معدل التطعيم 99%

وبيّنت الوزارة أسباب رفع قيود كورونا للقادمين إلى السعودية إلى انخفاض الحالات الإيجابية لأقل من 4%، ووصول معدل التطعيم في السعودية نسبة 99%، وتأتي هذه البشرى بعد نحو عامين من التدابير الصحية مشددة.

إلغاء قيود كورونا في السعودية

وكانت السعودية أعلنت في 5 مارس الجاري، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، منها رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من دول عدة، وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص "PCR" للوافدين إليها.
كما صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية حينها بأنه "بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد كوفيد-19، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة الوباء اعتباراً من تاريخه".
ولفتت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن التدابير تشمل إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بإلزام لبس الكمامة فيها"، إضافة إلى "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن "المغلقة والمفتوحة" والأنشطة والفعاليات، وكذلك "عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بإلزام لبسها في الأماكن المغلقة، وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد لمضادات فيروس كورونا Rapid Antigen Test قبل القدوم إلى السعودية.
تابعي المزيد: الصحة السعودية توضح إمكانية دخول غير المحصنين للمنشآت الصحية

انخفاض أعداد الإصابات

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة قد أعلنت عن انخفاض ملحوظ في عدد المصابين بالفيروس.
ولفت محمد العبد العالي المتحدث باسم الوزارة، إلى أن جميع التقييمات التي تصدر عن المنصات الرسمية من المنظمات والهيئات والجهات المتخصصة لا تزال تضع بلاده في مراتب متقدمة عالمياً، سواء في مجموعة الـ20، أو على مستوى العالم بأسره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي".