الصحة السعودية توضح إمكانية دخول غير المحصنين للمنشآت الصحية

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أعادت وزارة الصحة السعودية التأكيد على أن ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا، شرط لدخول الزوار والمراجعين إلى المنشآت الصحية، مبينة أن هناك حالات استثنائية.
وبيّنت الوزارة أنه في حال كانت هناك حالة عاجلة أو إجراءات طبية مجدولة مسبقاً، فإن ذلك ستتم مراعاته من قبل المنشأة الصحية.
جاء ذلك ردّاً على استفسار من أحد الأشخاص حول إمكانية دخول شخص لغرض طبي ولديه موعد مع طبيب إلى المستشفى لكنه غير محصن.

تقرير الإصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد تسجيل 145 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، فيما رصدت تعافي 335 حالة، ووفاة حالة واحدة.
ووفقاً لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في السعودية 748769 حالة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 313 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 730355 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9017 حالة وفاة.

كورونا على وشك النهاية في السعودية

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد العبد العالي متحدث وزارة الصحة السعودية، أن الإصابات المؤكدة بكورونا في السعودية انخفضت بنسبة 95% وانخفضت الإصابات الحرجة بنسبة 62%.
تابعي المزيد: السعودي عبدالله عسيري يفوز بالمركز الأول في جائزة الطبيب العربي
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في السعودية: نحمد الله على ما تقرر برفع الإجراءات الاحترازية، ونحن على مشارف انتهاء جائحة كورونا بفضل الله ثم بفضل دعم القيادة الرشيدة وما قدمه المجتمع في مواجهة الجائحة.
وتابع: أكثر من 61 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها في السعودية وأكثر من 24 مليون شخص تلقوا جرعتين، وأكثر من 11 مليون شخص تلقوا الجرعة التنشيطية.
ولفت إلى أن السعودية تميزت باتخاذ إجراءات عالية التأثير لحماية المجتمع بتضافر الجهود الحكومية وتغطية أكثر من 99% من المستهدفين بالتطعيم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".