اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية توجه 4 نصائح لتغذية سليمة للأطفال حتى عامين

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

وجهت وزارة الصحة السعودية عدة نصائح تتعلق بالتغذية السليمة التي تساعد على نمو وتطور الأطفال بطريقة صحية في أعوامهم الأولى.
وبيّنت الوزارة أن إرشادات التغذية للأطفال حتى سن عامين تتمثل في الرضاعة الطبيعية للطفل منذ الولادة حتى اكتمال 6 أشهر، وإدخال الأطعمة الصلبة بعد عمر 6 أشهر بالتدريج.
كما نصحت بتناول 3 وجبات يومياً، ووجبتين خفيفتين للطفل في عمر عام، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهون وألياف عالية للأقل من عامين.

جراحة داخل الرحم لحالة نادرة

من جهة أخرى، نفذ فريق من مدينة الملك فهد الطبية جراحة داخل الرحم من خلال تقنية الكي بالتردد الحراري، في الأسبوع العشرين من الحمل.
وتم إجراء تدخل جراحي متخصص داخل الرحم عن طريق تقنية الكي بالتردد الحراري، لحالة نادرة تمثلت في توأم أحادي المشيمة مع وجود توأم وحشي والمعروفة بمتسلسلة التروية الشريانية العكسية بين التوأم.
وقام فريق جراحة الأجنة داخل الرحم بوقف تدفق الدم عن طريق استخدام إبرة الكي بالتردد الحراري في الأسبوع العشرين من الحمل للحفاظ على حياة الجنين السليم.
وتم الكشف أن الحمل اكتمل للشهر التاسع وولد الجنين بصحة وعافية.
يذكر أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية مؤلف من: الدكتور ماجد فادن، والدكتورة سمر الطوخي، والدكتور يحيى صحبي، والدكتور سالم بايونس، والدكتور سامر احيميد، والدكتورة إيمان الصانع.
تابعي المزيد: متحدث الصحة السعودية يبشر بانتهاء جائحة كورونا في المملكة ويعلن هذا الخبر

حصيلة اليوم

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 219 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي، إنه تم تسجيل 534 حالة تعافي جديدة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة
وأظهرت بيانات وزارة الصحة، وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا، إلى 61,532,042 جرعة

مكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".