وزير النقل يصرح أن تشغيل أول خطوط "مترو الرياض" سيكون بنهاية العام الجاري

مترو الرياض
وزير النقل يصرح أن تشغيل أول خطوط "مترو الرياض" سيكون بنهاية العام الجاري (الصورة من الموقع الرسمي لقطار الرياض)

 

صرح وزير النقل والخدمات اللوجيستية في المملكة العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أنه ومن خلاله استنتاجه فإن تشغيل أول خطوط مشروع "مترو الرياض" سيكون "نهاية العام الجاري".

وزير النقل يصرح أن تشغيل أول خطوط "مترو الرياض" سيكون بنهاية العام الجاري

قال وزير النقل والخدمات اللوجيستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، خلال ضيافته ببرنامج "في الصورة"، المذاع عبر فضائية «روتانا خليجية»، إنَّ المالك لهذا المشروع هو الهيئة الملكية لمدينة الرياض، معتبرًا أنَّ "مترو الرياض" هو من أهم المشاريع، كما أنه رائد على المستوى العالمي» وفق تعبيره، وذكر أن مستوى تنفيذه عالي جدًا وكان هناك تأخر من بعض المقاولين. الآن الموضوع يسير باتجاه سليم، ولا أستبعد تشغيل أول الخطوط بنهاية هذا العام". وختم حديثه قائلا": إن شاء الله يُستكمل المشروع بالكامل قبل نهاية العام القادم بإذن الله.

مترو الرياض

مترو الرياض هو المشروع الجديد الرائد في المنطقة والذي سيجعل من الحياة أسهل، أقرب، وأكثر ارتباطاً مع العالم من حولنا وذلك من خلال شبكة القطارات وشبكة الحافلات التي تغطي مدينة الرياض وفق شبكات ومستويات متعددة من أنظمة النقل في المملكة العربية السعودية.

توفر هذه المنظومة الجديدة للنقل العام حلولاً فعّالة للسكان من أجل التنقل عبر مدينة الرياض بكل كفاءة وسهولة من خلال عربات القطار المريحة والمجهزة بأحدث التقنيات العالمية كتقنية Wi-Fi وتقنية العربات من دون سائق والتي ستمنحكم شعوراً استثنائياً بالعصر الجديد.

سيضيف قطار الرياض لمسة حقيقية من الحداثة وسيغير وجه المدينة من خلال المحطات الرئيسية ذات التصميم العصري، والألوان الخاصة بكل مسار والمساحات الخضراء الجميلة التي ستحيط بالمحطات والمسارات، وسيوفر مترو الرياض حلولاً متكاملة تبدأ بمواقف السيارات، وشبكة حافلات متنوعة المسارات والقطار المجهز بأحدث التقنيات والمزيد من الخدمات الاستثنائية المميزة.