التجارة السعودية تعلن وفرة السلع والمنتجات الرمضانية

وزارة التجارة
وزارة التجارة

صرحت وزارة التجارة عن وفرة السلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ البيع، خصوصاً السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية التي يقبل عليها المستهلكين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدة متابعتها المستمرة لضمان توفر السلع.

ونفذت الوزارة ضمن خطة عملها الموسمية للشهر الكريم هذا العام 1443هـ جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق بكافة مناطق المملكة، بهدف رصد أي مؤثرات على حركة العرض والطلب وتلبية أي زيادة مطلوبة، والتأكد من تعدد موردي السلع والمنتجات، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مخالفات أنظمة حماية المستهلك.

كما تعمل وزارة التجارة طوال الشهر الفضيل ومواسم العمرة والزيارة على متابعة توافر المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك خلال الشهر الكريم. بالإضافة إلى التحقق من تأمين مخزون كاف، وضبط محاولات التأثير على الأسعار، وضمان سلامة وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك.

وتتم متابعة إلتزام المراكز والمحال التجارية بوضع بطاقات الأسعار على المعروضات، ومطابقة الأسعار مع صناديق المحاسبة، وضبط حالات الغش والتضليل للعروض الترويجية التي عادة ما تصاحب دخول الشهر الكريم.

يذكر أن وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أصدر مؤخراً قرارًا بتعيين أربعة أعضاء في مجلس إدارة الغرفة التجارية بجازان، وهم: رقيا بنت محمد علي علوان، حامد بن جمعان مزهر الحمراني، أسامة بن علي سليمان الصالحي، مرعي بن علي محمد حكمي، وذلك في الدورة القادمة لمجلس إدارة الغرفة التي تمتد لأربع سنوات، وتبدأ اعتبارًا من يوم الإثنين 18شعبان 1443هـ.

وبهذا التعيين يكتمل النصاب القانوني لأعضاء مجلس إدارة الغرفة بعدد (12) عضوا، حيث أعلنت الوزارة الشهر الماضي أسماء الأعضاء الفائزين في الانتخابات، وهم: محمد بن سوادي محمد المالكي، أحمد بن محمد يحي ضايحي، أحمد بن حسن يحي سهلي، أحمد بن محمد محمد أبو هادي، عبداللطيف بن عبدالله أحمد أبو عامرية، حسن بن محمد يحيى عريشي، محمد أحمد حسين مساوي، وعلي بن حسن أحمد مشرقي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"