مصنع ياباني يتيح للجمهور إمكانية حياكة الجوارب عن طريق دراجة ثابتة.. كيف ذلك؟

صورة من تصنيع الجوارب
حياكة الجوارب - الصورة من موقع odditycentral
صورة جوارب شركة سوكي سوكس
الجوارب المصنعة في سوكي سوكس - الصورة من موقع odditycentral
صورة من تصنيع الجوارب
صورة جوارب شركة سوكي سوكس
2 صور

ابتكر مصنع Souki Socks، وهو مصنع صغير للجوارب في محافظة نارا اليابانية، آلة تسمح للناس بحياكة الجوارب الخاصة بهم عن طريق الدواسة على دراجة ثابتة.

وما لم تكن من محبي الحياكة، فإن صنع الجوارب لا يبدو بالضبط وكأنه تجربة ممتعة. كانت هذه هي الحقيقة التي واجهتها العقول اللامعة Souki Socks عندما شرعوا في جعل صناعة الجوارب مثيرة للجماهير. ولحسن الحظ، على الرغم من الصعوبات المتراكمة ضدهم، فقد تمكنوا من ابتكار أداة مبتكرة تجمع بين آلة حياكة جورب ميكانيكية ودراجة للسماح لأي شخص تقريبًا بحياكة جواربه فقط عن طريق الدواسة. اشتهرت الماكينة، التي تحمل اسم "Charix"، بين السائحين منذ افتتاحها في عام 2017.

كانت آلات حياكة الجوارب السائبة شائعة في اليابان في التسعينيات، ولكن مع تلاشي الموضة حول الجوارب الفضفاضة، توقفت المصانع عن صنع الآلات وأصبحت من آثار حقبة ماضية. ومع ذلك، تمكنت Souki Socks من بث حياة جديدة في هذه الآلات من خلال ربطها بالدراجات الثابتة والسماح لزوار المصنع بحياكة الجوارب الخاصة بهم.

قبل البدء في استخدام الدواسة، يختار زوار المصنع حجم الجوارب وكذلك ألوان الخيوط التي يريدون استخدامها. يقوم الموظفون المتخصصون بتوصيل الخيوط بالجهاز، وعند الانتهاء، حان وقت الدواسة. يقال إن صنع زوج من الجوارب يستغرق حوالي 10 دقائق، وهو ما يكفي فقط لمنع الأشياء من أن تصبح مملة. بعد الانتهاء من الدواسة، يقوم الموظفون بخياطة أصابع القدم والضغط على الجوارب المحبوكة على الفور، حتى تتمكن من اصطحابها معك إلى المنزل.

ونظرًا لأنه لم يعد يتم تصنيع آلات حياكة الجورب، فكلما تعطل أحد الأجزاء، يتعين على Souki Socks إعدادها حسب الطلب من أجل استمرار مشروع Charix، لكن اهتمام الجمهور به يجعله يستحق العناء.

وارتفع الطلب على الجوارب المحبوكة بدواسات لدرجة أن "سوكي" أطلق مؤخرًا خيارًا جديدًا للعملاء. نظرًا لأن وباء Covid-19 منع الناس من السفر بقدر ما اعتادوا عليه، لم تتح الفرصة للكثيرين لزيارة المصنع وحياكة الجوارب الخاصة بهم، لذلك قرر Souki أن تجعل نائبا عنهم يقوم بالدواسة.

ويسمح Charix Online للعملاء بتحديد حجم الجوارب الخاصة بهم و3 ألوان للخيوط من إجمالي 36، قبل تعيين راكب دراجة من قائمة موظفي Souki Socks أو رئيس مجلس الإدارة Yasuhiko البالغ من العمر 68 عامًا أو Presiden Kohei أو المدير الإداري Midori. ثم يتم تحميل عملية الحياكة على وسائل التواصل الاجتماعي كدليل. سعر زوج الجوارب من خلال Charix Online هو 2200 ين، أي ما يعادل 18.50 دولارًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»