أمير مكة يفتتح المرحلة الأولى من مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات

خالد الفيصل يفتتح المرحلة الأولى من مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات
الأمير خالد الفيصل يفتتح المرحلة الأولى من مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات

افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، المرحلة الأولى من مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات "صناعية شمال جدة"، كما دشّن المرحلة الثانية للمشروع التي تحتوي على المدينة العماليّة الممتدة على مساحة مليون ونصف المليون متر مربع، ويُعد أحد المشاريع الريادية التنموية على مستوى المنطقة.

ويقع مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات، على طريق جامعة جدة بمساحة إجمالية تبلغ 5 ملايين متر مربع، فيما تبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع أكثر من مليون متر مربع، ويحتوي على أكثر من 1500 مركز متخصص في مجال صيانة السيارات والصناعات الخفيفة، والخدمات المساندة، كما يضم المشروع محطة للفحص الدوري، ومركزاً لتقدير الحوادث، ومراكز صيانة وكلاء السيارات.

وأسهم في إنجاز المرحلة الأولى وتشغيلها بكامل طاقتها ما يزيد عن 13 ألف عامل وفني ومهندس من مختلف التخصصات عملوا على مدار الساعة، وتتميّز المدينة الذكيّة ببنية تحتيّة متكاملة، واستخدام التطبيقات والتقنيات الرقميّة والذكيّة لتقديم الخدمات للعملاء والزوار ومرتادي المدينة الذكيّة، لمواكبة التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030.

وشهد ‏أمير منطقة مكة المكرمة ‏توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدة وشركة السابقون الدولية القابضة، والتي تهدُف إلى تعزيز التعاون في تطوير وتقديم البرامج المهنية ودعم مسرعات وحاضنات الأعمال كذلك توطين الوظائف المهنية.

من جانب آخر أعلن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، يوم أمس في ختام جولاته السنوية للمحافظات للعام الحالي، أن إجمالي قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظات جدة وبحرة والجموم تتجاوز 27 ملياراً و 680 مليون ريال.

وقدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - حفظهما الله -، ووزير الداخلية على الرعاية والاهتمام الذي تحظى به منطقة مكة المكرمة، مؤكداً أهمية المنطقة كونها تحتضن أطهر البقاع والتي يفد إليها ملايين المسلمين، الأمر الذي يحتم على الجميع العمل لتقديم أفضل الخدمات والارتقاء بمستواها بما يحقق الآمال والتطلعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"