اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالتزامن مع أسبوع البيئة.. محمية الملك سلمان الملكية تطلق حملة "اترك أثرا" لزراعة 3000 شتلة في حائل

محمية الملك سلمان الملكية تطلق حملة "اترك أثرا" لزراعة 3000 شتلة في حائل - الصورة من حساب المحمية على تويتر
محمية الملك سلمان الملكية تطلق حملة "اترك أثرا" لزراعة 3000 شتلة في حائل - الصورة من حساب المحمية على تويتر
محمية الملك سلمان الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للهجن - الصورة من حساب المحمية على تويتر
محمية الملك سلمان الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للهجن - الصورة من حساب المحمية على تويتر
محمية الملك سلمان الملكية تطلق حملة "اترك أثرا" لزراعة 3000 شتلة في حائل - الصورة من حساب المحمية على تويتر
محمية الملك سلمان الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للهجن - الصورة من حساب المحمية على تويتر
2 صور

بالتزامن مع أسبوع البيئة، قامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، اليوم الأربعاء، بإطلاق حملة "اترك أثرا"، بهدف رفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف فئات المجتمع في منطقة حائل لتنمية الغطاء النباتي ومجال التنمية البيئية المستدامة، إلى جانب أعمال التشجير في أراضي المحمية.

إطلاق حملة "اترك أثرا"

وتتزامن حملة "اترك أثرا"، التي أطلقتها هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، مع أسبوع البيئة، وشارك في هذه الحملة نحو 200 متطوع من جامعة حائل ومن الأطفال المشاركين من جمعية رفاق لرعاية الأيتام، وجمعية مبرة الخيرية، والمتطوعين المبادرين في الحملة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه الحملة تستهدف زراعة 3000 شتلة أشجار في متنزه مشار الوطني بحائل، وبمشاركة من (هيئة تطوير منطقة حائل، ومركز تنمية الغطاء النباتي، وجمعية مبرة الخيرية في حائل، وجمعية رفاق لرعاية الأيتام، وعدد من المتطوعين، وأعضاء نادي هايكنغ حائل).

والجدير بالذكر أن فعالية أسبوع البيئة بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تشمل كلاً من (تبوك، حائل، والجوف) وتستمر حتى غدًا الخميس.

وتحت شعار "بيئتنا مسؤوليتنا"، فعلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، وجامعة تبوك، أمس الثلاثاء، أسبوع البيئة بتبوك من خلال مارثون مشي في أراضي المحمية شارك فيه أكثر من 200 من طلاب الجامعة ومنسوبيها ومنسوبي الهيئة وبحضور الأمن البيئي، حيث اشتمل التفعيل على حملة تصحيح بيئي وإزالة مخلفات ونفايات غطت مساحة 15 كيلو متراً مربعاً من المحمية.

محمية الملك سلمان الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للهجن

وعلى صعيد آخر، قامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، اليوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري، بتوقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للهجن، بهدف التفعيل السياحي والثقافي والرياضي في مجال رحلات الهجن ومسابقات الهجن بداية من اختيار المواقع الأمثل لمسابقات ورحلات الهجن وتنظيمها ضمن نطاق المحمية الجغرافي وتنظيم المسابقات والتغطيات وذلك بما يخدم المستهدفات التي تسعى المملكة لتحقيقها ضمن هذه الرياضة، ووفقًا للبعد الثقافي والتاريخي الذي تحظى به الهجن في المنطقة، ووقع الاتفاقية عبدالله بن أحمد العامر، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية، والمهندس محمود البلوي، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن.

وأوضحت محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في مجال تنظيم رحلات الهجن، التعاون في إيجاد المواقع المعتمدة، التعاون لتحقيق التطلعات المستقبلية المشتركة، وتبادل المعلومات والخبرات ودراسة النتائج المتوقعة للمبادرات والمشاريع المشتركة بين الطرفين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"