خاصية جديدة لجوجل تسمح بإزالة سجلات البحث لآخر 15 دقيقة على التطبيق

 اكتشف خاصية جديدة لجوجل تسمح بإزالة سجلات البحث لآخر 15 دقيقة على تطبيقها
جوجل الصورة من موقع - indiatoday

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن خاصية جديدة تمكن المستخدم من إزالة سجلات البحث لآخر 15 دقيقة على تطبيقها، في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

تابعوا المزيد: جوجل تستعد لإطلاق ساعة ذكية تنافس "أبل ووتش"

وفي بيان لموقع «ذا فيرج» التقني الأميركي، قال المتحدث باسم جوجل، نيد أدريانس: «نعمل حاليا على طرح هذه الميزة على تطبيق جوجل لنظام التشغيل أندرويد ويتوقع أن تكون متاحة لجميع مستخدمي التطبيق في الأسابيع القليلة المقبلة... نحن مستمرون في استكشاف طرق لإحضار هذه الميزة المفيدة إلى الأنظمة الأخرى».

ويسمح تطبيق جوجل للمستخدمين بمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة تعمل في هواتفهم أم لا، بفتح تطبيق جوجل، والضغط على صورة الملف الشخصي، والبحث عن اختيار «حذف آخر 15 دقيقة».

تابعوا المزيد: جوجل تجهز ساعة ذكية بإمكانيات مذهلة لمنافسة آبل

وقامت جوجل بتوفير الخدمة في تطبيقاتها على أجهزة iOS في يوليو الماضي، وقامت بالتصريح توفير وإتاحة الخدمة لمستخدمي أندرويد بنهاية 2021.

وحتى الآن لم تتوفر معلومات عن ما إذا كانت هذه الخدمة ستتيح لأجهزة سطح المكتب أم لا.

ومن جهة آخرى، كان تطبيق «صور جوجل» قد خضع في وقتٍ سابق لتغيير هام للغاية خاص بالشكل والتخطيط، ويعمل هذا التغيير على تسهيل عملية العثور على الصورة والألبومات التي تبحث عنها في مكتبة هاتفك.

ويستخدم تطبيق صور جوجل معظم ملاك أجهزة الأندرويد، وذلك كبديل لمستعرض الصور الافتراضي الذي يأتي مع نظام وواجهة الهاتف، أما في هواتف جوجل بيكسيل سوف تجد أن تطبيق الصور الافتراضي هو صور جوجل.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»