النهاية مأساوية.. فيتنامي حاول عبور الخليج على قارب مطاطي للوصول لزوجته ولكن حظه سيئ

صورة زوجين
رجل وزوجته
صورة الشاب الفيتنامي
الشاب الفيتنامي بعد القبض عليه - الصورة من صحيفة جارديان
صورة زوجين
صورة الشاب الفيتنامي
2 صور

اعتُقل شاب فيتنامي، حاول التجديف على مسافة 2000 كيلومتر (1240 ميلا) من تايلاند إلى الهند لرؤية زوجته بعد أن تم إنقاذه قبالة الساحل التايلاندي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "جارديان" البريطانية، فقد انطلق الرجل الذي يُدعى Ho Hoang Hung من جزيرة فوكيت لقضاء العطلات في زورق مطاطي قابل للنفخ، ومجهز بالمياه والمعكرونة سريعة التحضير ولكن بدون نظام ملاحة، ويخطط لعبور خليج البنغال قبل وقت قصير من بدء موسم الأعاصير.

وعثر قارب صيد على "هو هوانج هنج" البالغ من العمر 37 عامًا بالقرب من جزر سيميلان، على بعد حوالي 80 كيلومترًا من البر الرئيسي التايلاندي، واتصل بوحدة الأمن البحري التابعة للبحرية، التي أنقذه.

وقال الكابتن بيشيت سونغتان من مركز قيادة إنفاذ البحرية التايلاندية، إن الشاب الفيتنامي "هو هوانج" أخبر المسؤولين أنه كان يحاول الوصول إلى زوجته، التي تعمل في مومباي، بعد أن أمضى عامين منفصلين بسبب قيود السفر التي تفرضها أزمة كورونا.

وقال بيشيت إنه تم العثور على الرجل بدون خريطة أو بوصلة أو نظام تحديد المواقع العالمي أو تغيير الملابس وكمية محدودة فقط من الماء.

كان الرجل الفيتنامي قد سافر في البداية إلى بانكوك لكنه وجد أنه بدون تأشيرة لا يمكنه السفر إلى الهند، لذلك استقل حافلة إلى بوكيت، حيث حصل على الزورق.

بعد الانطلاق في حوالي 5 مارس الحالي، يبدو أنه قد أوقفته الرياح المعاكسة، مما أحرز تقدمًا محدودًا في الأسبوعين اللذين سبقا العثور عليه.

وقال مسؤولون تايلانديون إنه سيعاد إلى بوكيت لمزيد من الاستجواب، وأشار الكابتن بيشيت سونغتان من مركز قيادة إنقاذ البحرية التايلاندية "اتصلنا بالسفارة الفيتنامية وكذلك بالسفارة الهندية لكن لم نتلق ردا بعد".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»