اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحديث إجراءات الدخول إلى الإمارات عبر المنافذ البرية

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022 ستقوم "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ" بالإعلان عن تحديث إجراءات الدخول عبر منافذ الدولة البرية.

المحافظة على صحة وسلامة المجتمع


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يأتي هذا التحديث تماشيًا مع استراتيجية الدولة الرامية إلى المحافظة على صحة وسلامة المجتمع، ودعمًا لجهود التعافي المستدام وعودة الحياة الطبيعية الجديدة.

لا حاجة لإجراء فحص PCR


نص التحديث على السماح لجميع القادمين إلى الدولة من المطعمين وغير المطعمين بالدخول دون الحاجة إلى إجراء الفحوصات المسبقة على أن يتم إجراء فحص بتقنية EDE عند الوصول إلى الدولة، وفي حال كانت النتيجة إيجابية يتم إجراء فحص PCR ولا يسمح بالدخول لحين ظهور النتيجة، كما يتم فحص جميع المتواجدين في المركبة.

يشار إلى أنّ الهيئتين أكدتا على ضرورة الالتزام باستخدام المرور الأخضر عند دخول الفعاليات والأماكن السياحية والثقافية والأماكن الأخرى التي تشترط إبراز نظام المرور الأخضر للدخول.

تحديث إجراءات المخالطين للمصابين بكورونا


يذكر أنه وبالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين في القطاع الصحي أعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" عن تحديث إجراءات المخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

إجراءات التحديث


تجدر الإشارة إلى أنّ التحديث الجديد يقضي بإجراء فحص "PCR" في اليومين الأول والسابع، أو عند ظهور الأعراض للمخالطين، وقد تم تفعيل هذا التحديث بدءًا من يوم أمس الجمعة الموافق 25 مارس 2022.

وكانت الإمارات وبعد تراجع عدد الوفيات والإصابات بعدوى فيروس كورونا فيها أعلنت عن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة والحجر الصحي للمخالطين. كما أنّ الملقحين لا يحتاجون لإجراء فحص كورونا للمسافرين إلى الإمارات.
كما أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تحديث الإجراءات الاحترازية التي دخلت حيز التنفيذ في (فبراير 2022) والتي اقتضت بأنّ القادمين إلى البلاد ممن حصلوا على التطعيم الكامل لن يحتاجوا بعد الآن إلى إجراء اختبارات الكشف عن الإصابة الفيروس.
وأضافت الهيئة أنه بالنسبة للقطاعين الاقتصادي والسياحي فقد تقرر إلغاء التباعد الاجتماعي بينما لا يزال وضع الكمامات إلزاميًّا في الأماكن المغلقة. وأيضًا ألغت العاصمة أبوظبي شرط تقديم اختبار نتيجته سلبية للقادمين من الإمارات الأخرى بالبلاد.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".