جوجل تطرح ميزة جديدة لـ Gmail
جوجل
جوجل تطرح ميزة جديدة لـ Gmail
جوجل
جوجل تطرح ميزة جديدة لـ Gmail
جوجل تطرح ميزة جديدة لـ Gmail
2 صور

كشف تقرير حديث أن شركة جوجل تعمل على إعلان ميزة جديدة لـ Gmail، والذي يُمكن المستخدمين من تلقي وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الشخصية أو الخاصة بالعمل.

ووفقًا لتقرير صادر عن 9to5Google، يمكن لمستخدمي Gmail الآن إيقاف الإشعارات مؤقتًا على هواتفهم الذكية عندما يستخدمون Gmail على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وبحسب التقرير فإنه في فبراير من هذا العام تم طرح الميزة لأول مرة لعدد محدود من المستخدمين وبالرغم من ذلك إلا أنه لايزال في مرحلة الاختبار و تم رصده في حسابات مساحة العمل فقط.

وعند توفير الميزة للجميع، سوف يرى المستخدمون مربع حوار إيقاف مؤقت للإشعارات في Gmail، وستقوم النافذة المنبثقة بالسماح للمستخدمين بإيقاف إشعارات الجوال مؤقتًا أثناء نشاطهم على الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي، وبعد أن يتم اختيار إيقاف إشعارات Gmail مؤقتًا على الهاتف المحمول، سيُطلب منه السماح لـ Gmail بمراقبة استخدام الجهاز.

وبمجرد تفعيل الميزة، سوف تظهر تنبيهات حول رسائل البريد الإلكتروني الجديدة على سطح المكتب فقط، بينما المستخدمون الذين يستمرون في تلقي رسائل بريد إلكتروني جديدة على هواتفهم، فلن يتم عرضها في الإشعارات، وعندما يبتعد المستخدم عن الكمبيوتر، ستبدأ الإشعارات في الظهور على الهاتف مرة أخرى.

ويقوم Gmail باستخدام إذن «استخدام جهازك» لهذه الميزة، والآن لا يوجد خيار لتفعيل الميزة يدويًا من قائمة إعدادات Gmail، ولكن من الممكن إبطال الإذن من خلال إعدادات Chrome ضمن الإعدادات ثم الأمان والخصوصية ثم إعدادات الموقع ثم الضغط على خيار أذونات إضافية.

وكان Gmail قد وفر مؤخرًا ميزة حذف جميع الرسائل المستلمة دفعة واحدة بدلًا من حذف كل 50 رسالة على حدة، كما يُمكن عبر الميزة حذف رسائل مرتبطة بفترة زمنية محددة، وكان الأمر يتم في السابق عبر الانتقال بالماوس إلى الجزء الذي بجوار مربع البحث في الجانب الأيسر العلوي والضغط على السهم الصغير الموجود في المربع، لحذف 50 رسالة فقط، ولكن الآن يمكنكم حذف عدد لا نهائي من الرسائل بالتمرير لأسفل ثم التعليم على الرسائل وحذفها جميعًا.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»