اختراع خاتم ذكي يمكنه أن يتوقع إصابتك بفيروس كورونا بسعر 399 دولارًا

صورة لإجراء اختبارات كورونا
إجراء اختبارات كورونا
صورة الخاتم الذكي
الخاتم الذكي من شركة أورا - الصورة من موقع Techcrunch
صورة لإجراء اختبارات كورونا
صورة الخاتم الذكي
2 صور

ابتكرت شركة "أورا" العالمية، خاتمًا ذكيًّا يمكن أن يقيس درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى الكشف عن مدى الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حتى ولو كانت الأعراض خفيفة، وذلك بسعر 399 دولارًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة Techcrunch المتخصصة في أخبار التقنية، فإنه من السابق لأوانه أن نشير إلى أن شركة "أورا" قد غيرت مساحة وحجم الأجهزة القابلة للارتداء بشكل دائم، ولكن من المناسب أن نقول إن الشركة التي تعتبر من الشركات الناشئة، استطاعت تقديم جهاز يساعد في التخلص من وباء كوفيد.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار، يعتبر الجهاز أقل من متتبع اللياقة البدنية النشط من كونه جهاز مراقبة الصحة. لقد أدى تتبع العناصر الحيوية وعامل الشكل غير المزعج إلى حصول الشركة على صفقات مع عدد من البطولات الرياضية، بدءًا من NBA إلى NASCAR. هناك عدد قليل من الأصابع البارزة التي تريد منتجك عليها.

واقترنت هذه الشراكات جيدًا ببعض الدراسات البحثية حول أشياء مثل تتبع درجة الحرارة المدمج في المنتج. في نهاية عام 2020، نشرت مجلة Nature دراسة بعنوان "جدوى المراقبة المستمرة للحمى باستخدام الأجهزة القابلة للارتداء"، حيث سلطت الضوء على كيفية استخدام الجهاز لاكتشاف التغيرات في درجة حرارة الجسم، وربما اكتشاف عدوى COVID في وقت مبكر.

استخدمت الشركة أيضًا أخبار اليوم لتسليط الضوء على تتبع النوم في الجهاز، وهو شيء آخر لا شك فيه أن الكثير منا قضى الكثير من الوقت في التفكير بعد ما يزيد قليلاً عن عامين بعد أن غيّر الوباء العالم وقدرتنا على النوم طوال الليل.

يقول مايكل تشاب، مدير العمليات في مدونة: "كانت Oura أول جهاز يمكن ارتداؤه يركز على النوم لأننا عرفنا منذ اليوم الأول مدى تأثيره على جوانب أخرى من صحتنا.. وما نقيسه، يمكننا تحسينه. تظهر الأبحاث وجود علاقة مباشرة بين الحرمان من النوم المزمن والمرض. يحسن النوم الجيد جميع جوانب الحياة تقريبًا، بما في ذلك المناعة والأداء والصحة العقلية".

ولم يكن Oura هو أول خاتم ذكي، ولا هو الأخير. تم التغلب عليها من قبل Motiv، على الرغم من أن هذه الشركة كانت صامتة إلى حد كبير منذ التحول من تتبع الصحة إلى القياسات الحيوية في ذروة الوباء، ومنذ ذلك الحين، ظهرت شركات مثل Movano وCircular على أمل جذب بعض الاهتمام المكتشف حديثًا في عامل الشكل الذي فشل في البداية في اكتساب قوة جذب. يشاع أن شركة Fitbit المملوكة لشركة جوجل تعمل على خاتمها الخاصة، وفقًا للاكتشاف الأخير لبعض براءات الاختراع المنشورة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»