شركة إكسسوارات تحطم الأرقام القياسية بتصنيع أنحف ساعة في العالم

صورة ساعة بولغاري
ساعة نحيفة من بولغاري - الصورة من موقع صحيفة dailymail
صورة أنحف ساعة في العالم
أنحف ساعة في العالم من بولغاري - الصورة من موقع صحيفة dailymail
صورة ساعة بولغاري
صورة أنحف ساعة في العالم
2 صور

حطمت شركة بولغري، التي تشتهر بالمجوهرات والإكسسوارات الفاخرة، الأرقام القياسية العالمية بأحدث جهاز لها، وهو عبارة عن ساعة يبلغ سمكها 0.07 بوصة (1.8 ملم) فقط. هيOcto Finissimo Ultra أنحف ساعة ميكانيكية في العالم وأرق حتى من عملة 10 بنس (1.85 مم).

وصُنعت علبة الجهاز الفاخر من التيتانيوم المصقول بالرمل، في حين أن الجزء الخلفي مصنوع من كربيد التنجستن، وهي مادة تُستخدم غالبًا في صنع مثقاب صناعي.

مما لا يثير الدهشة، أنه يأتي بسعر باهظ، وسوف يعيد أي مشترين متحمسين إلى 332.695 جنيهًا إسترلينيًا (440.000 دولار).

وأمضت بولغري ثلاث سنوات في تطوير الساعة، التي تم كشف النقاب عنها في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى العاشرة لمجموعة أوكتو. لقد تجاوز الرقم القياسي السابق في النحافة - Piaget Altiplano Ultimate Concept - بمقدار 0.007 بوصة (0.2 ملم).

في حديثه إلى Watchonista، قال أنطوان بين، المدير الإداري لقسم ساعات بولغاري: "هل يمكننا فعل ذلك؟ لم يكد السؤال الذي طُرح قبل ثلاث سنوات حتى أجاب فريقنا: كيف سنفعل ذلك؟".

وأضاف: "هذه القدرة على مواجهة التحديات متأصلة في الحمض النووي للعلامة التجارية.. أما بالنسبة لكلمة (فائقة)، فهي تعبر عن الرغبة في تجاوز الحدود، واللعب مع التطرف، وهي فكرة نحبها في المنزل!".

تتميز الساعة بمظهر أحادي اللون، مع حزام من التيتانيوم يبلغ سمكه 0.05 بوصة (1.5 مم) فقط. ويتميز القرص الثماني الأضلاع نفسه بالساعة الرئيسية في الزاوية اليمنى العليا وآلية مفتوحة خلفها، بالإضافة إلى رمز QR كبير في أعلى اليسار.

وقالت بولغاري: "يوفر رمز الاستجابة السريعة الفريد القدرة على الاتصال بـ NFT وmetaverse، لربط العالم الميكانيكي بالعالم ذي البعد الرقمي". وحصل بولغري على ثمانية طلبات براءات اختراع لتطوير الساعة، وفقًا لـ Watchonista.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»