المرور السعودي: أي تعديل على جسم المركبة يعد مخالفة مرورية

المرور السعودي
المرور السعودي

كشف المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن خطأ يقع فيه البعض ويعرضه للمخالفة المرورية، وجاء نص التغريدة موضحا أنه في حالة تم إجراء أي تعديل أو إضافة على جسم المركبة أو هيكلها يغير من معالمها أو تجهيزاتها الأساسية دون اتباع الإجراءات النظامية يعد مخالفة مرورية.

وفي وقت سابق، كان قد أجاب المرور السعودي على أكثر الأسئلة الشائعة التي تصله عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وبشأن المخالفات أوضحت إدارة المرور أن تطبيق الحد الأعلب للمخالفات في النظام الجديد لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ.


وعن طرق تسديد المخالفات، كشفت الإدارة أنه يمكن سدادها عن طريق القنوات البنكية المرتبطة بأنظمة المرور، ونوهت عن أن نقل ملكية المركبة شرط أن تكون الرخص سارية يمكن أن يتم حتى إن وجدت مخالفات على المالك.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للنقل أعلنت في 13 مارس الماضي 2022، عن بدء العمل بنظام الرصد الآلي لمخالفات سيارة الأجرة من مختلف مناطق المملكة، حيث ترصد المخالفات ممارسة النشاط ببطاقة تشغيل منتهية أو عدم وجود بطاقة تشغيل للمركبة من الأصل.

وجاء مشروع الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة ليهدف إلى تعزيز السلامة المرورية، التأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للمركبات، بجانب التأكد من نظامية المركبات العاملة في قطاع النقل.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"