مفاتيح موضة مكياج ربيع 2022 

 من عروض versace
من عروض versace
من عروض versace
من عروض versace
من عروض Michael Kors
من عروض Michael Kors
من عروضgenny
من عروضgenny
من عروض Ermanno Scervino
من عروض Ermanno Scervino
من عروضetro
من عروضetro
 من عروض versace
من عروض versace
من عروض Michael Kors
من عروضgenny
من عروض Ermanno Scervino
من عروضetro
6 صور

ها هو الربيع على الأبواب، وهذا يعني أن المكياج المنعش والمرح قد حان وقته. وقد طرحت عروض الأزياء لربيع وصيف 2022 الكثير من صيحات المكياج، التي تتيح لك التخطيط لإطلالاتك الجمالية في الأشهر القادمة. وعند الاطلاع على هذه الصيحات عن كثب، نجد أنّ المصمّمين قدّموا تفاصيل ورسمات وظلالاً لونية عديدة ومتنوّعة، متّبعين مصادر مختلفة لإلهامهم. إليك الإطلالات التي ستهيمن هذا الموسم، بالإضافة إلى المنتجات التي ستساعدك على تحقيقها.
 

 


مفاتيح موضة مكياج ربيع 2022
 


البشرة المتوهجة Glowy Skin

من عروضErmanno Scervino


البشرة المشرقة تكون في طليعة العروض العالمية لكل المواسم، فكلما كانت البشرة صحية ومشرقة، كلما كان لديك فرصة أكبر في الظهور من دون مكياج، أو اعتماد جميع الصيحات بشكل متألق. وقد لاحظنا هذه الموضة في عرضي إيرمانو شيرفينو Ermanno Scervino وإيترو Etro.

للحصول على هذه الإطلالة:
- إن الروتين البسيط الذي يستغرق بضع دقائق فقط كل يوم، كافٍ لرؤية تحسّن كبير في بشرتك.
- قشري بشرتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع: التقشير هو إزالة خلايا الجلد الجافة السطحية. في حين أن الإفراط في التقشير (كل يوم) يمكن أن يؤدي إلى تحسس الجلد، والجفاف، وعلامات الشيخوخة المتسارعة. والتقشير مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع (أو مرة واحدة فقط إذا كانت بشرتك حساسة) يمكن أن يساعد في منع انسداد المسام، وترك البشرة منتعشة.
- دلكي وجهك يومياً، حيث يعمل التدليك المنتظم على تحسين تماسك عضلات الوجه، وتعزيز امتصاص المنتج، وتحسين الدورة الدموية، وكل ذلك يمكن أن يساعد في زيادة توهج بشرتك.
- احصلي على قسط كافٍ من النوم، وهو ما يطلق عليه تسمية «نوم الجمال». علماً أنه بدون حصولك على قسط كافٍ منه، يمكنك أن تزيدي مشاكل بشرتك. احصلي على 7-9 ساعات من النوم المريح كل ليلة، لتمنحي الصحة والجمال لبشرتك.

أحمر الخدود القوي Statement Blush

من عروضgenny

عادة ما يستعمل أحمر الخدود لنحت عظام الوجنتين، ومنح البشرة الإشراق. في عروض آنا سوي Anna Sui، وجيني Genny، وألتازورا Altuzarra، احتلت هذه الموضة مركز الصدارة، حيث لم تظهر فقط على الخدّين، ولكن على عظمتي الوجنتين والعينين أيضاً.
إن تمرير أحمر الخدود عبر تفاحة وجنتيك له جاذبية خاصة، ولكن اعتماده كنقطة محورية في مظهرك ربما ينقلك إلى الثمانينيات. فبعد شهور من الجلوس في المنزل ببشرة عارية، سيتصدّر أحمر الخدود الجريء مكياجات الصيف القادم.
إن أحمر الخدود منتج شامل، يمكن استخدامه بعدة طرق، ليس فقط على الخدين، ولكن أيضاً على الجفون، وإذا كنت تستخدمين أحمر خدود كريمياً، فيمكنك استخدامه على الشفاه أيضاً، لإضفاء مظهر مكياج طبيعي سريع ومؤثر.

ظلال العيون النيون The New Neons

 

من عروض versace

يشهد ربيع 2022 موضة ظلال العيون الفاقعة، أو ما تعرف بالنيون، وهي الألوان المضيئة والفوسفورية، والتي تتراوح من الفوشيا إلى الأخضر، فالأزرق والبرتقالي. وهذا ما شاهدناه في عروض فيرساتشي Versace، وجورجيو أرماني Giorgio Armani، وبرابال غورونغ Prabal Gurung، وأم أس جي أم MSGM.

لتطبيق إطلالة مكياج عيون نيون برتقالي ووردي:
- ابدئي بتطبيق أوّلاً ظلال العيون البرتقالية النيون بفرشاة ناعمة، وابدئي من الزاوية الداخلية للعين، ثمّ ادمجي باتجاه الزاوية الخارجية.
- ضعي الآن ظلال العيون الوردية النيون بفرشاة جديدة ونظيفة، وامزجيها من الزاوية الخارجية إلى الداخل.
- باستخدام نفس الفرشاة، ادمجي ظلال العيون الوردية في الشكل الذي تريدينه، ثمّ مع ظلال العيون البرتقالية.
- طبّقي الماسكرا على رموشك.
- ملاحظة: ظلال العيون القوية تتطلب رسماً بارزاً للحاجبين، لذا املئيهما بلون طبيعي ولكن محدّد.


أحمر الشفاه الأحمر Red Lipstick

 

من عروض Michael Kors


هو المستحضر الذي لا يمكننا التخلي عنه في كل المواسم، وهو أيضاً سيد الموضة في ربيع 2022، وهذا ما بدا واضحاً في عرضي سان لوران Saint Laurent، ومايكل كورس Michael Kors، وفي غيرهما من العروض العالمية.

لتطبيق هذه الصيحة إليك بعض الخطوات:
- قشري شفتيك: نظراً لأن هذا الظل يأتي بنسبة تصبّغ عالية التركيز، فهو يبدو أجمل على شفاه ناعمة وخالية من القشرة؛ لذا ستحتاجين إلى تقشير شفتيك قبل تلوينهما لإزالة الخلايا الميتة، ثم ترطيبهما.
- حددي شفتيك: قلم تحديد الشفاه مهمّ جداً للحصول على شفاه حمراء محدّدة بشكل جيد، لهذا اختاريه بتركيبة لا تسيل. اللون الأحمر يجذب الانتباه، بحيث يجب أن يكون مبطّناً بدقة كبيرة. هذا يعني أنه من المهم أن يكون لديك قلم تحديد وأحمر شفاه متطابقين.
- ضعي أحمر الشفاه: بعد أن تحدّدي شفتيك، ستكونان جاهزتين لملئهما. امسحي أحمر الشفاه وادهنيه بريشة خاصة، ثم أضيفي طبقة أخيرة من أحمر الشفاه.

تابعي المزيد: مكياج الطلّة المتوهّجة بالشمس Sun Kissed Makeup Tips لربيع 2022