اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مشروع حافلات مكة المكرمة: 12 مسارا و425 محطة توقف

الانطلاق التجريبي لحافلات مكة المكرمة - الصورة من حساب حافلات مكة الرسمي
الانطلاق التجريبي لحافلات مكة المكرمة - الصورة من حساب حافلات مكة الرسمي

أعلن الحساب الرسمي لمشروع النقل العام للحافلات بمدينة مكة المكرمة عن تخصيص المشروع لـ425 محطة توقف، تم اختيارها وفقا لأعلى معايير الدقة والمواصفات العالية، والتي صممت من أجل تغطية مناطق الجذب المروري العالي كالجامعات والمستشفيات والأنشطة والمجمعات التجارية.

كما نوه مشروع حافلات مكة المكرمة أنه جاري العمل على استكمال المشروع على 12 مسارا في المدينة، لخدمة سكان المدينة وتسهيل انتقالهم، كما سيتم الانتهاء من مسار النقل الترددي من قطار الحرمين إلى المسجد الحرام، ومن المقرر أن تتاح خدمة نقل الحافلات على مدار 22 ساعة يوميا.


ومن المقرر أن يتوفر للراكب جدول رحلات ثابت ومعتمد على جدولة زمنية، يمكنه من معرفة توقيت وصول الحافلة، عن طريق لوحة المعلومات الذكية في المحطات أو عن طريق تطبيق الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، وسيشهد التشغيل التجريبي المجاني لحافلات مكة استيعاب عدد من الركاب يصل إلى 100 ألف راكب.


من جانبه أشار المهندس"عبدالرحمن عداس"، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، خلال حديثه في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، إلى الدور الذي توليه الهيئة للارتقاء بالخدمات في مكة المكرمة، ومن أبرز المشاريع المقدمة "حافلات مكة"، مؤكدا أن مثل تلك المشاريع تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 بشكل يدعم خدمة ضيوف الرحمن.

من المقررأن يخدم مشروع "حافلات مكة" الزوار والمعتمرين في موسم الحج، بشكل يدعم توفير بيئة تنقلية ثرية للحجاج من الجهات ذات العلاقة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".