اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد

هيئة السوق المالية
بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد

بدأ أمس الأحد 27 مارس 2022 اكتتاب الأفراد في (3,000,000) سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم شركة "السعودية لتمويل المساكن" بسعر 20 ريالاً للسهم بعد أن تم تحديده عن طريق بناء سجل الأوامر.

وأوضحت الشركة أن فترة اكتتاب الأفراد على أسهم الشركة تستمر لمدة 3 أيام تنتهي بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022، وأوضحت الرياض المالية أن البنوك المستلمة لعملية الاكتتاب هي: (بنك الرياض – مصرف الراجحي – البنك العربي الوطني).

السعودية لتمويل المساكن

شركة سعودية مساهمة مقفلة تأسست في 2007 ومقرها مدينة الرياض، كما أن الشركة مرخصة من البنك المركزي السعودي لممارسة نشاط التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، ويبلغ رأس مال الشركة الحالي مليار ريال سعودي مقسم إلى 100 مليون سهم، وتوفر الشركة حلول التمويل العقاري لقطاع الأفراد تحت إشراف هيئة رقابة شرعية مكونة من نخبة من الخبراء في مجال التمويل الإسلامي لضمان شرعية المنتجات المقدمة وموافقتها لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في مزاولة أعمال نشاط التمويل العقاري للأفراد وفقاً لنظام الشركات ونظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية والأنظمة ذات العلاقة والقواعد والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، حيث تقوم الشركة بمزاولة وتنفيذ الأغراض التالية:

  • تمويل وشراء المنازل والأراضي السكنية والشقق بالمملكة العربية السعودية.
  • تمويل العقارات التي يتم تطويرها من قبل جميع الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري.
  • تمويل إنشاء المشاريع التجارية والمشاريع الصناعي.
  • إدارة الأصول المفرغة للملاك وللغير على سبيل الضمانات، كما يحق لها بيع وشراء العقارات للأغراض التمويلية التي أنشئت من أجلها الشركة وذلك بما عدا مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتمارس الشركة أنشطتها وفق الأنظمة المتبعة بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة إن وجدت، وتستهدف الشركة مختلف الشرائح من العملاء الأفراد، وتقوم بتمويل الأفراد من المواطنين وأيضا المقيمين في حال حصولهم على الموافقات اللازمة من الجهات ذو العلاقة.

وتعمل الشركة على طرح منتج البناء الذاتي ( أفراد والتمويل التجاري) بالإضافة إلى طرح منتجات جديدة للعام القادم 2022 مثل الرهن العقاري بصيغة المرابحة ومنتج تمويل ارض و قرض.