الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة: إطلاق مسارات جديدة لمشروع حافلات مكة

الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة
الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة
إطلاق مسارات جديدة لمشروع حافلات مكة
إطلاق مسارات جديدة لمشروع حافلات مكة
الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة
إطلاق مسارات جديدة لمشروع حافلات مكة
2 صور

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال المركز الموحد للنقل في مكة "نقل مكة"، المرحلة الثانية من التشغيل التجريبي المجاني لمشروع حافلات مكة.

وأوضحت أن تلك المرحلة تضمنت التشغيل على مسارات 6 و7 و12 الذي يربط بين المنطقة المركزية وقطار الحرمين السريع وجامعة أم القرى امتداداً لمنطقة البحيرات.

وأشارت إلى أن المسارات الجديدة ستخدم سكان وزوار مدينة مكة المكرمة على نطاق أكبر.

وتشرف الهيئة الملكية على خطة استكمال مشروع حافلات مكة بكل مساراته حيث سيكون الانتهاء من المشروع خلال عام 2022.

ويعد المشروع من مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية.

ويشتمل المشروع على تطوير البنية التحتية من بناء المحطات المركزية والتوقف، وجسور ومعابر المشاة، وتحسين الطرق، وتأسيس أنظمة ذكية للنقل في مدينة مكة المكرمة.

وسيكون هناك جدول رحلات ثابت ومعتمد، من خلال نشره على حساب مشروع حافلات مكة على منصة تويتر، بالإضافة إلى لوحة المعلومات الذكية في المحطات، وعن طريق تطبيق الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني.

وأوضح المتحدث باسم مشروع حافلات مكة المكرمة في الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور ريان الحازمي أن الطاقة الاستيعابية والتشغيلية ستعمل على مدار 22 ساعة يومياً عند اكتمال المشروع.

وأبان أن المسارات الحالية ستعمل خلال شهر رمضان المقبل وموسم حج هذا العام بالمواءمة مع الجهات ذات العلاقة لدعم خطط نقل المعتمرين والحجاج.

عن الهيئة الملكية بمكة

هيئة ذات شخصية اعتبارية، مستقلة إدارياً ومالياً، ترتبط تنظيمياً بمجلس الوزراء، وتتمتع بسلطة عليا على كل الأعمال والخدمات والمشاريع ضمن النطاق الجغرافي لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وتهدف إلى الارتقاء بالأعمال والخدمات المقدمة، لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة بما يتناسب مع مكانة مكة المكرمة وقدسيتها. ولها رسم السياسات العامة للنطاق الجغرافي ومراجعة المخططات الحالية واقتراح الأُطر التنظيمية ومراقبة الأداء والإشراف على المشاريع القائمة وتحديد الأولويات، وتمكين الجهات القائمة من تنفيذ مشاريع التوجه الاستراتيجي المعتمد لمدينة مكة المكرمة، الذي يستهدف تقديم تجربة مميزة من خلال إنتاجية عالية واقتصاد متنوع.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"