الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تشارك في منتدى مكة المكرمة الاقتصادي 2019

برعاية الأمير خالد الفيصل
المهندس عبدالرحمن بن فاروق عداس
منتدى مكة
4 صور

شاركت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في فعاليات الدورة الثانية من منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019 تحت شعار "الطريق لمستقبل حضري..... استثمر في مكة" باعتبارها شريكًا استراتيجيا. وافتُتح المنتدى برعاية كريمة من الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز في الفترة الممتدة بين 16 و19 رجب 1440 هـ الموافق 23 إلى 26 مارس 2019.


وتأتي مشاركة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتسلط الضوء على رؤية مستقبل مدينة مكة المكرمة والخطط الموضوعة المتعلقة بها ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بما في ذلك الجهود المبذولة في وضع استراتيجية التخطيط الحضري والعمراني لمدينة مكة المكرمة، وتخطيط البنية التحتية والخدمات في العديد من المجالات حيث تؤدي الهيئة الملكية دور بارز في التخطيط وتكامل الأحياء السكنية ووضع الخطط للارتقاء بالقطاعات الخدمية في مدينة مكة المكرمة.


وحول هذه المشاركة قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس عبدالرحمن بن فاروق عداس: "نسعى في الهيئة الملكية إلى تنفيذ توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عبر إحداث نقلة نوعية وملموسة تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة في مدينة مكة المكرمة وإنشاء منظومة مستدامة تشمل في مخططاتها العنصر البشري والبنية التحتية والتطور الحضري في المدينة المقدسة التي طالما شكلت حلقة متجددة من النمو لخدمة ضيوف بيت الله الحرام".