بالفيديو ريا ابي راشد شاهد عيان على صفعة ويل سميث وتكشف عن "عواقب وخيمة"

صفعة ويل سميث - الصورة سكرين شوت من البث المباشر
صفعة ويل سميث - الصورة سكرين شوت من البث المباشر

كشفت الإعلامية ريا أبي راشد عن كواليس واقعة اعتداء ويل سميث على الممثل الكوميدي كريس روك، اثناء فعاليات حفل الأوسكار، مؤكدة أن كل من في القاعة تصوروا أن المشهد "تمثيلي ومتفق عليه" ولكن بعد 3 دقائق اتضحت الصورة وعم الذهول على الجميع، وتوقعت أن يتعرض ويل سميث لعواقب وخيمة قد تصل إلى طرده من الأكاديمية وسحب جائزة الأوسكار منه.

ريا ابي راشد من حفل الأوسكار - الصورة من حسابها على الفيس بوك

أضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب لبرنامج "الحكاية" على قناة MBCمصر: بعد أول 3 دقائق من الواقعة كلنا اعتقدنا أن ما حدث جزء من العرض، وسيناريو متفق عليه بين ويل سميث وكريس روك، لكن ملامح الغضب على وجه ويل سميث بعد ذلك أكدت لنا أنه كان تصرفا وليد اللحظة، ومع ذلك لم نستوعب ما حدث، خاصة أن ويل سميث صعد على المسرح بعدها لتسلم الأوسكار.

أضافت ريا أبي راشد: الأكاديمية أعلنت اليوم عن فتح تحقيق في الواقعة، لدراسة هل كان تصرف ويل سميث ضد قوانينها وقوانين المحطة التليفزيونية التي تذيع الحفل، ومن العقوبات المحتملة سحب الجائزة، أو سحب عضويته في الأكاديمية بالإضافة إلى عقوبات كثيرة أخرى، وقد لا تطبق عليه عقوبات بناء على التحقيق.

ورفضت ريا تحميل ويل سميث مسئولية ما حدث بمفرده مؤكدة أن تنمر كريس روك على مرض زوجة سميث لا يجب أن يمر دون عقاب وقالت: كريس روك كوميديان مهمته البحث عن النكتة، وفي هذه الحالة لم تكن نكتة جيدة، ورد فعل ويل سميث لم يكن متوازنا وأعتقد أنه سيندم عليه.

وأضافت: ويل سميث نجم كبير له شعبية كبيرة، وإذا تقبلنا ما قام به سيكون ذلك بمثابة الترويج للعنف، وهو وزوجته يتحدثان من فترة عن حياتهما الخاصة، وقد يتخيل البعض أن من حقه التدخل في حياتهما، وأعتقد أن ذلك أحد الأسباب التي أدت لما حدث في الحفل. كما أن كريس ارتبك في كلامه أثناء تقديم جائزة أفضل فيلم وثائقي، ولم يتمكن من قراءة النص المكتوب أمامه.

يذكر أن ويل سميث تقدم باعتذار مؤثر للأكاديمية ولكريس روك مؤكدا أنا ما بدر منه "لا يغتفر"، وقال في بيان عاجل عبر حسابه على موقع الفيس بوك: إن العنف بجميع أشكاله سام ومدمر، وكان سلوكى فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، الليلة الماضية، غير مقبول ولا يغتفر.. النكات على حسابى هى جزء من الوظيفة، لكن النكات حول حالة "جادا" الطبية، كانت أكثر من أن أتحملها، وكان رد فعلها عاطفيا".

وأضاف ويل سميث: "أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس.. كنت خارج الإطار، وكنت مخطئا.. أشعر بالحرج، وأفعالى لم تكن مؤشرًا على الرجل الذى أريد أن أكونه.. لا مكان للعنف فى عالم الحب واللطف".

وتابع سميث: "أود أيضًا أن أعتذر للأكاديمية ومنتجى العرض وجميع الحاضرين وكل من يشاهده حول العالم.. أود أن أعتذر لعائلة ويليامز، وعائلة الملك ريتشارد، ويؤسفنى بشدة أن سلوكى قد لوث ما كان رحلة رائعة لنا جميعًا".

واختتم اعتذاره قائلا: "أنا التقدم فى العمل.. بإخلاص، ويل".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»