اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان
شهر رمضان الكريم
دعاء رمضان
الدعاء في رمضان
دعاء رمضان
أدعية شهر رمضان الكريم
دعاء رمضان
استقبال شهر رمضان بالدعاء
دعاء رمضان
دعاء رمضان
دعاء رمضان
دعاء رمضان
4 صور

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، ذلك الشهر الذي تتنزل فيه الرحمة والمغفرة، الشهر الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. فشهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والقيام وشهر العبادة والطاعة والبركة، وهو من أعظم الشهور بل وأعظمها، وفيه أعظم ليلة بين الليالي وفيه نزل القرآن الكريم، ولذلك له مكانة عظيمة لدى المسلمين.
ونحن على مشارف استقبال شهر رمضان المعظم، سرد لسيدتي الشيخ "رزق عبد الفتاح" من علماء الأزهر الشريف، والإمام بوزارة الأوقاف، أفضل أدعية اللهم بلغنا رمضان، لعل الله أن يستجيب الدعاء ويمحو الذنوب ويعظم الأجر.

أدعية اللهم بلغنا رمضان

أدعية شهر رمضان الكريم


1- اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه.
2- اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه غير فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجو، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا ألله.
3- اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا ألله، واستجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.
4- اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
5- اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنزله، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظْني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.
6- اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
7- اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
8- بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير.
9- اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين، وبلغنا جميعاً خير الأحوال وأفضلها.
10- اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.

استقبال شهر رمضان بالدعاء


11- اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن. اللهم بلغنا رمضان، واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريج الهموم اشتقنا لرمضان. اللهّم ارزقنا صيام رمضان إيماناً واحتساباً يا كريم يا ألله، اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا كريم.
12- اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعياً توفنا وأنت راضٍ عنا. اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمراراً لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك. اللهّم بلغنا تمام الأشياء، تحقق الأحلام، سماع صوت التراويح، طيب العيش، تيسير الصعوبات، تسخير الكون والحياة، نحن ومن نحب بصحة وعافية، اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا ألله اللهم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا ألله.
13- اللهم اجعلنا من عبادك في رمضان، ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور يا ألله، اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا ألله.
14- يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا ألله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.
15- يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وإغاثتك يا ألله.
16- اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين.
17- اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
18- اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

شهر رمضان الكريم


19- رمضان يقترب والقلب يرتقب، اللهم بلغنا إياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار. اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.
20- اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.
21- يارب يا قادر على أن تجلي العظائم من الأمور، ويا قادر على كشف صعاب الهموم، نسألك الفرج وانكشاف الكرب وإزاحة الوباء ورفع البلاء عن جميع المسلمين.
22- اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام وارفع عنا البلاء والغمة.
23- اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين. اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين. اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.