كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023

كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
Kia Sportage 2023
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
كيا تعلن إطلاق سبورتاج 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا
4 صور

أعلنت شركة كيا لصناعة السيارات الكورية عن الإطلاق الرسمي لطراز سبورتاج الجديدة بالكامل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تم تصنيعها بعناية فائقة لإلهام العملاء بتصميمها الداخلي والخارجي المذهل.

وتمثل كيا سبورتاج 2023 حقبة جديدة لواحدة من أكثر موديلات العلامة التجارية لشركة كيا رواجاً، مع إعادة تصميم شامل ومثير، حيث يتحدى طراز الجيل الخامس معايير التصميم وينقل هوية سبورتاج إلى مستوى جديد مع الاحتفاء بتراثها الغني.

تنعكس فلسفة التصميم الجديدة لكيا – "اتحاد الأضداد"- في تفاصيل تصميم سيارة سبورتاج الجديدة، التي تتكون من خمس ركائز هي: متعة العقل، والقدرة على التقدم، والتكنولوجيا من أجل الحياة، والتوق للصفاء، و الركيزة الأخيرة هي الشجاعة من أجل الطبيعة، والتي أثرت بعمق في تصميم كل فئات سبورتاج الجديدة كلياً، والتي تجسد العالم الطبيعي وتخلق هوية تصميم تأخذ شكلاً جريئاً وعاطفياً وعصرياً صافياً وأصيلاً.

الارتقاء بمستوى التصميم الخارجي والداخلي لسيارات الدفع الرباعي

2023 Kia Sportage

-يجمع الرسم الفني الملامح الأمامية الرئيسية لسيارة سبورتاج الجديدة، ليمنحها حجماً أمامياً مهيباً. وترتبط الشبكة الممتدة شعار "أنف النمر" الخاص بشركة كيا - والتي تعمل كنقطة محورية بصرية للسيارة – بمصابيح LED DRLs (مصابيح التشغيل النهاري) المميزة ذات التصميم المستقبلي، والتي بدورها تخلق خطوطاً متينة للحدود المصفوفة المذهلة لمصابيح ماتريكسLED الأمامية.

ويظل المظهر الجانبي لسيارة سبورتاج الجديدة كلياً وفياً لطابعها الرياضي الأصيل، مما يخلق حضوراً مثيراً على الطريق بخطوط مشدودة تقطع أسطح الهيكل البراق والمصقول، مما يمزج بسلاسة الأحجام المتباينة معاً. ويمثل أول طراز من مجموعة سبورتاج، سقفاً أسود – لكن خيار طلاء جسم السيارة بلون مختلف غير متوافر مع الطراز الجديد، مما يساعد على إبراز المظهر الرياضي وإبراز العمود C الديناميكي في هندسة السيارة. كما أن إضافة حزام من الكروم يصل إلى الجزء الخلفي من سبورتاج الجديدة كلياً وحتى العمود D، يخلق خطوطاً متناغمة مع الجناح الخلفي الذي يضيف إلى النسب الرياضية للسيارة.

وفي الخلف، تحافظ سبورتاج الجديدة على حضور قوي على الطريق بتصميمها المنحني القوي الذي يتدفق بشكل انسيابي في تجاه المصابيح الخلفية، مما يسمح للسيارة الرياضية متعددة الأغراض بتجسيد القوة والثبات على الطرق. وتتميز المصابيح الخلفية الشفافة بتصميم أفقي رفيع، مما يعطي سبورتاج الجديدة كلياً انطباعاً واسعاً مذهلاً من الخلف.

واعتماداً على المواصفات والطراز، تسير سبورتاج 2023 على عجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة أو 19 بوصة التي تتصدر المجموعة، مع خيار الانتقاء بين خمسة تصاميم وألوان وتشطيبات مختلفة من السبائك المعدنية.

-تصميم المقصورة مع وضع كل من السائق والركاب في الاعتبار، مما يوفر بيئة فريدة ذات تقنية عالية ومثيرة للإعجاب بصرياً، فضلاً عن كونها رحبة وسهلة الاستخدام. وفي وسط المقصورة الحديثة لسيارة سبورتاج الجديدة، توجد شاشة منحنية متكاملة منحوتة بشكل جميل مع لوحة تضمن شاشة لمس رفيعة وفتحات تهوية مفصلة بدقة. وتمتد الشاشة المنحنية عبر الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية، مما يمنح قمرة القيادة عرضاً وعمقاً هائلين.

وتعمل شاشة اللمس عالية التقنية مقاس 12 بوصة ووحدة التحكم المتكاملة المتقدمة كمركز عصبي لتوصيل السائق والركاب والوظائف وكافة الاحتياجات. وتم إنشاء كلا النظامين ليكون الاستخدام سهلاً، وبديهي للغاية في نفس الوقت لطيف الملمس. وتم تجهيز لوحة العدادات مقاس 12 بوصة بأحدث جيل من شاشات العرض البلورية الرقيقة الكاملة الترانزستور للحصول على رسومات دقيقة وواضحة بشكل مبهر.

تم وضع الكونسول الوسطي المريح على النحو الأمثل للسائق والراكب الأمامي، مما يوفر التخزين وتكوين نظام التشغيل وحاملات الأكواب والمفاتيح ذات الملمس الناعم، التي تتواجد على جانب مرتفع بجانب قرص ناقل الحركة.

وفي جميع أنحاء المقصورة، تم استخدام خامات عالية الجودة لتمنح العملاء فخامة الملمس، بينما تضيف خيارات الألوان الديناميكية والحيوية والطاقة للأجواء. وتجمع مقاعد السائق والراكب الأمامي بين الابتكار والراحة في تصميم رياضي نحيف.

*الكفاءة والقوة والأداء والأمان في قلب سبورتاج الجديدة كلياً

كيا سبورتاج

تقدم كيا مجموعة نقل الحركة TGDI عالية التقنية سعة 1.6 لتر في مجموعة سبورتاج الجديدة، لتوليد 180 حصاناً وعزم دوران 27.0 كجم / متر. وتحقق وحدة الاسطوانات الأربع كفاءة وقود محسّنة من خلال عملية احتراق جديدة ومتطورة، وتقنيات تبريد محسنة وتدابير لتقليل قوة الاحتكاك الرئيسية، بما في ذلك نظام إدارة حراري متكامل متطور واستخدام محمل كروي منخفض الاحتكاك.

كما تحتضن أحدث تقنيات السلامة الفعالة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة. مع اعتبار السلامة أولوية قصوى أثناء تطوير هذا الطراز، ويعد الجيل الخامس من سبورتاج أحد أكثر السيارات أماناً في فئتها.

وأسفل التصميم الخارجي الأنيق والمعاصر لسبورتاج الجديدة كلياً، يوجد هيكل معزز وخفيف الوزن يتمتع بصلابة التوائية عالية. وتتمتع سبورتاج الجديدة كلياً بتطبيقات مختلفة لضبط السلامة ونظام الهيكل، بما في ذلك الوسادة الهوائية للسائق، والوسادة الهوائية للراكب، والوسائد الهوائية الجانبية، والوسائد الهوائية الجانبية المنخفضة.

كما تساعد تقنية النظام المتقدم لمساعدة السائق المعروفة بحزمة (ADAS) المطورة داخلياً من كيا سبورتاج على تجنب المخاطر المحتملة، وحماية الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين بشكل كامل في كل رحلة. كجزء من هذه الحزمة، تتميز سبورتاج الجديدة كلياً بنظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي الرائد في الصناعة المعروف اختصاراً بـ (FCA)، والذي يساعد على تجنب الاصطدام بالأجسام الموجودة أمام السيارة أثناء القيادة.

عند تشغيل إشارة الانتقال بين الحارات، إذا كان هناك خطر الاصطدام بسيارة خلفية، فإن نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA) سيوفر تحذيراً للسائق. وبعد التحذير، إذا زاد خطر الاصطدام، تتحكم BCA بكفاءة في السيارة سبورتاج للمساعدة في تجنب الاصطدام. وتنشط BCA أيضاً في مواقف مثل مناورات الركن المتوازية، مما يساعد بشكل أكبر على تجنب الاصطدام بالمركبات في الخلف. كما تم تضمين شاشة الرؤية للنقطة العمياء (BVM) في كل فئات سبورتاج الجديدة وذلك للمزيد من تعزيز السلامة بشكل أكبر ورؤية السائق عند تغيير الممرات من خلال عرض الصورة في الوقت الفعلي للجانب الخلفي للسيارة في مجموعة العدادات.

سيتم الإطلاق في كل سوق إقليمي بشكل مستقل طوال شهر أبريل. وسيتم توفير مزيد من المعلومات حول الأسعار والمواصفات في كل سوق في الوقت المناسب.