اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية الأولى عالميا في نسبة الإنفاق الحكومي التقني

أحمد الصويان خلال الجلسة
أحمد الصويان خلال الجلسة - الصورة من حساب منشآت بتويتر

أعلن المهندس أحمد الصويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أن السعودية الأعلى عالمياً في نسبة الإنفاق الحكومي التقني من الإنفاق الوطني 21.7 % وذلك خلال عام 2021، لافتاً إلى أن قيمة هذا الإنفاق ستصل إلى 93 مليار ريال بحلول عام 2025.

رأس مال جريء

وخلال حديثه في جلسة ضمن جلسات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض أمس قال الصويان: "إن 73 % من التمويل الذي يأتي من صناديق رأس المال الجريء في المملكة يستفيد منها أصحاب المشاريع التكنولوجية والرقمية".

الطلب الحكومي

وفي شأن الطلب الحكومي، توقع الصويان أن تستحوذ خدمات تكنولوجيا المعلومات على 74% من إجمالي الطلب في السنوات المقبلة في حلول الحوسبة السحابية، والبرمجيات، والبيانات الضخمة.

إطلاق "صدف"

وذكر أن الهيئة عملت على إطلاق برنامج الاستثمار والمشتريات الحكومية الرقمية "صدف" لتحسين التخطيط المالي وتسريع المشتريات الرقمية في الجهات الحكومية وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشاريع الحكومة الرقمية، ورفع جودة أعمال موردي ومشغلي خدمات الحكومة الرقمية، وتحفيز الاستثمار الأجنبي والمحلي وتعزيز المحتوى المحلي.
وأفاد بأن رؤية الهيئة، هي أن يكون "صدف" بوابة الاستثمار الرقمي للقطاع العام والخاص وصولاً إلى اقتصاد رقمي مستدام وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
تابعي المزيد: انطلاق أعمال اليوم الرابع من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.. وتكريم أعضاء لجان اختيار المشاريع لبرنامج تمويل الابتكار

المرجع الوطني

كما نوّه المحافظ إلى أن الهيئة هي الجهة المختصة بكل ما يتعلق بالحكومة الرقمية، وتعد المرجع الوطني في شؤونها، حيث تهدف إلى تنظيم أعمال الحكومة الرقمية في الجهات الحكومية، من أجل الوصول إلى حكومة رقمية استباقية ومبادرة وقادرة على تقديم خدمات رقمية ذات كفاية عالية، وتحقيق التكامل في مجال الحكومة الرقمية بين الجهات الحكومية كافة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".