دبي أول مدينة في المنطقة تنضم إلى دليل ميشلان

دبي تنضم إلى دليل ميشلان. الصورة من "وام"
دبي تنضم إلى دليل ميشلان. الصورة من "وام"

قامت مجموعة ميشلان يوم أمس الثلاثاء الموافق 29 مارس بالإعلان عن انضمام دبي إلى مجموعتها المختارة من المطاعم في دلي ميشلان في الشهرة العالمية.

وكانت "ميشلان" قد صرحت بإنّ دبي ستصبح الوجهة الأولى في الشرق الأوسط التي تنضم إلى مجموعتها المختارة من المطاعم في دليل ميشلان.

من جهته قال المدير الدولي لدليل ميشلان "جويندال بولينيك" في بيان له:" فريق المفتشين لدينا موجود بالفعل في الميدان، من أجل إعداد المجموعة الأولى من المطاعم، والتي سيُكشف النقاب عنها في يونيو".

وكانت رويترز قد نقلت عن بلولنيك قوله:" سنعرض أفضل ما في فن الطهي في دبي، لنعكس ليس فقط التطور الذي تشتهر به المدينة، ولكن أيضًا التنوع الكبير في المأكولات التي يوفرها موقع المدينة وتاريخها".

كما سيشمل الاختيار أيضًا فئة بيب جورماند الشهيرة، وهي جائزة تُمنح للمؤسسات التي تقدم وجبات ذات قيمة جيدة مقابل المال.

وستخضع مطاعم دبي التي أقام بعضها طهاة عالميون شهيرون لعملية اختبار وتقييم يجريها مفتشو الدليل استنادًا على معايير "المنهجية المجربة والمختبرة" المطبقة في الدول الأوروبية والآسيوية ودول أمريكا الشمالية.

كما تُتاح أمام مطاعم دبي فرصة للحصول على نجمة أو نجمتين أو ثلاث نجوم "ميشلان" التي تكافئ المطاعم المميزة أو على تصنيف "بيب غورمان" الذي يُمنَح لمطاعم تقدّم وجبات من ثلاثة أطباق.

دليل ميشلان


تجدر الإشارة إلى دليل "ميشلان" الذي أطلقه الأخوان إدوار وأندريه ميشلان عام 1900 كدليل للسائقين يمثل مرجعًا لمحبي فن الطهو في العالم كلّه، ويعد أحد أكثر التصنيفات العالمية تأثيرًا بالنسبة للمطاعم والفنادق.
ولا تولي نجوم ميشلان التي تعطى للمطاعم أهمية كبرى إلى تصميم المطعم أو تجهيزاته أو خدماته أو مستوى وترتيب طاولات الطعام، بل تعتمد مبدأ "ما هو موجود في الطبق"، وذلك فهي تركز على "مطبخ المطعم" وليس "المطعم" ذاته، وتأخذ بخمسة معايير:
جودة الطعام.
التحكم بالنكهة والطبخ.
تفرد وخصوصية قائمة الطعام.
القيمة لقاء السعر.
ثبات مستوى الطعام بين الزيارات المختلفة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"