اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ضوابط استخراج تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا

ضوابط استخراج تصاريح العمرة من تطبيق اعتمرنا
ضوابط استخراج تصاريح العمرة من تطبيق اعتمرنا
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
ضوابط استخراج تصاريح العمرة من تطبيق اعتمرنا
وزارة الحج والعمرة
2 صور

أوضحت وزارة الحج طرق استخراج تصريح عمرة، لحاملي جميع التأشيرات وذلك بحجز مواعيد أداء العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"، قبل قدومهم إلى المملكة.

وشددت الوزارة على إصدار تأشيرة الدخول إلى المملكة والتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل والحجز في التطبيق.

وأشارت إلى أنه يتم إلغاء التصريح تلقائياً في حالة إصابة الشخص بفيروس كورونا أو مخالطته لمصاب بالفيروس، أو في حال لم يتم الدخول إلى المملكة قبل 6 ساعات من موعد حجز العمرة.

ونوهت الوزارة بخطوات حجز مواعيد أداء العمرة من خارج المملكة عبر تطبيق "اعتمرنا"، والتي تبدأ بالتسجيل في التطبيق ثم اختيار زائر، وإدخال البيانات الرئيسية مثل بيانات التأشيرة ورقم جواز السفر والبريد الإلكتروني والجنسية ورقم الجوال.

وأضافت أنه سيتم في هذه الخطوة التحقق من وجود تأشيرة سارية لدخول المملكة من أجل إتمام عملية التسجيل، وبعدها سيصل للمستفيد رمز التحقق على البريد الإلكتروني المسجل في النظام، وبعدها يمكن للفرد إدخال الرمز في التطبيق.

وأشارت إلى أن الخطوة الثانية تتمثل في إصدار التصريح، حيث يختار الفرد التصريح المراد استخراجه، واختيار الوقت والتاريخ المناسب له، أما الخطوة الأخيرة فهي "عرض التصاريح الصادرة"، وفيها سيتمكن الفرد من الاطلاع على كافة التصاريح الصادرة، كما يتاح له شراء خدمات النقل.

يذكر أن سجّلت وزارة الحج والعمرة مؤخراً في مبادرة "تحدي الحج والعمرة" من خلال التحول نحو الابتكار بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، 1500 مشارك في المبادرة بهدف جمع الأفكار الإبداعية وتنفيذها لخلق تجربة مميزة لضيوف الرحمن عبر حلول إبداعية لتحسين جودة الخدمات وإثراء تجربة الحجاج والعُمّار.

وأوضح المشرف على مبادرة"تحدي الحج والعمرة" المهندس شادي معتوق أن الهدف من فكرة المبادرة تمكين المبتكرين ورواد الأعمال من توجيه جهودهم لإيجاد حلول لتحديات قطاع الحج والعمرة من خلال حلول تقنية تساعد في تطوير الخدمات المُقدمة للحاج والمعتمرين وتسهيل رحلة الحج والعمرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"