اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مركز المصالحة بوزارة العدل السعودية يوقع عدة اتفاقيات لمشروع المصلح المسجل

المصلح المسجل
المصلح المسجل
وزارة العدل
وزارة العدل
المصلح المسجل
وزارة العدل
2 صور

بهدف الارتقاء وتفعيل المصالحة بوزارة العدل، وتمكين أطراف الدعوى ومصلحي وزارة العدل وقعت وزارة العدل ممثلة بمركز المصالحة، الاثنين الماضي، عدة اتفاقيات خلال إطلاق مشروع المصلح المسجل، ومثَّلها في التوقيع فضيلة القائم بعمل نائب وزير العدل الشيخ سلمان بن فوزان الفوزان.

الجهات ذات العلاقة بمركز المصالحة

وأُبرمت الاتفاقيات بين مركز المصالحة وجهات تشاركية ضمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للعقار والهيئة السعودية للمحامين ومجلس الضمان الصحي التعاوني وجمعية المودة للتنمية الأسرية وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، ومركز ناجز للخدمات العدلية.

دور المصلح بوزارة العدل

وأوضحت وزارة العدل أن المصلح المسجل يُقصد به المصلح التابع لجهة متخصصة في مجال المصالحة التي تم تسجيلها من قبل المركز لتقديم خدمات الصلح وتسوية النزاعات عبر منصة تراضي وفق قواعد العمل في مكاتب المصالحة وإجراءاته.

وأكدت الوزارة أن مشروع المصلح المسجل يستهدف الارتقاء بمستوى خدمات الصلح من خلال توفير قنوات متعددة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية للمساهمة في الصلح والتوسع في خدمة المسارات كافة، وتحقيق الجودة العالية في خدمات الصلح عبر استقطاب الكفاءات وذوي الخبرة.

وتقديراً لما يحمله المشروع من أهمية، دشنت الوزارة المرحلة التجريبية للمشروع للتأكد من جودة مخرجاته؛ حيث أثمر ذلك تمكين 45 مصلحاً ومصلحة مسجلين لممارسة الصلح في مسار الأحوال الشخصية والمسار التجاري والمسار الحقوقي، وعقد أكثر من 15 ورشة عمل تدريبية للجهات المسجلة.

عن مركز المصالحة

مركز المصالحة هو مركز تابع لوزارة العدل يُعنى بتقديم خدمات الصلح عبر منصة تراضي الرقمية، ويهدف إلى نشر ثقافة الصلح في المجتمع، ليصبح البديل المفضل اجتماعياً واقتصادياً لتسوية النزاعات، عبر مصلحين مؤهلين ومتخصصين، ضمن إجراءات مؤسسية و تشريعات معتمدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"