شؤون الحرمين: غرة شهر رمضان موعدا لبدء استقبال طلبات الاعتكاف بالمسجد الحرام

شؤون الحرمين: غرة شهر رمضان موعدا لبدء استقبال طلبات الاعتكاف بالمسجد الحرام
المسجد الحرام - الصورة من واس

أعلنت وكالة الرئاسة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية، عن موعد استقبال طلبات خدمة الاعتكاف خلال شهر رمضان المبارك في المسجد الحرام.

غرة شهر رمضان موعدا لبدء استقبال طلبات الاعتكاف

وأوضحت الرئاسة، أن التسجيل في خدمة الاعتكاف داخل المسجد الحرام سيبدأ في غرة شهر رمضان المبارك وحتى اليوم الخامس من الشهر ذاته، وذلك عبر تطبيق الحرمين الشريفين أو موقع الرئاسة الإلكتروني.

كبينة لمتابعة شؤون المعتكفين

وخصصت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية كبينة لمتابعة شؤون المعتكفين، والواقعة أمام باب الملك عبدالله 119 في الساحات الغربية من المسجد الحرام.

مراعاة الشروط والضوابط

من جهته، أكد وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، على ضرورة التعاون مع العاملين وعدم مخالفة الأنظمة المتبعة داخل المسجد الحرام، ومراعاة الشروط والضوابط المتعلقة بالاعتكاف.

وشدد الفريح على أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تُخلي مسؤوليتها في حال فقدان أغراض المعتكفين.

صيانة الكعبة المشرفة استعداداً لرمضان

وقد حرصت إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، التابعة للرئاسة العامة لشؤون لمسجد الحرام والمسجد النبوي، على متابعة أعمال شد الحزام وصيانة ثوب الكعبة المشرفة ليحتفظ بجماله، وذلك استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وصرح فهد بن حضيض الجابري، مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، أن عملية صيانة كسوة الكعبة تعد من الأعمال الدورية التي تحرص وحدة العناية بكسوة الكعبة على القيام بها وفق برنامج ثابت، حيث تتم عملية تنظيف شاملة لثوب الكعبة المشرفة على مدار العام.

وأشار "الجابري" أن خطة الصيانة تقوم على تفقد الكعبة بشكل يومي وعمل صيانة دورية لها من خلال فريق عمل سعودي متخصص تصل خبرته إلى 26 عاما، حيث يهتم الفريق بتفقد أجزاء الثوب كاملة والحلقات المثبتة له.

خطوات صيانة كسوة الكعبة:

- شد الثوب على الحلق والحبل استعدادا لشهر رمضان.

- صيانة وتنظيف الثوب.

- صيانة إطار الحجر الأسود والركن اليماني، وفق أعلي معايير الدقة والجودة، وباستخدام التقنيات المتطورة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"