اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عودة الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال العشر الأواخر وفق ضوابط ومعايير محددة

عودة الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال العشر الأواخر وفق ضوابط ومعايير محددة
الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين - الصورة من واس

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن عودة الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك وفق ضوابط ومعايير محددة.

وقال الشيخ السديس، نزف البشرى بعودة الاعتكاف في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وسيتم إتاحة استخراج التصاريح من خلال الموقع الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قريباً.

الاعتكاف سيكون في العشر الأواخر

وأوضح، إتاحة الاعتكاف في الحرمين الشريفين سيكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك اقتداء بسنة النبي ﷺ.

تدشين أكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة

وكان الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين قد دشن يوم أمس، أكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة لموسم شهر رمضان المبارك بعد رفع الإجراءات الاحترازية وعودة الحياة لطبيعتها.

تسخير الخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي في شهر رمضان

وقال الرئيس العام، إن خطة هذا العام تتضمن 12 ألف عامل لخدمة المعتمرين والقاصدين في شهر رمضان المبارك، مؤكدًا على استعداد الكوادر النسائية لخدمة القاصدات، وتسخير الخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي في موسم شهر رمضان المبارك.

2000 تصريح للسفر الرمضانية

كما أعلن عن إصدار 2000 تصريح للسفر الرمضانية وفق شروط وضوابط محددة وتطبيق أعلى مقاييس البيئة والتنظيف والتعقيم في الحرم المكي الشريف.

تنويع المبادرات والبرامج والخدمات

وأكد الشيخ السديس، على أنّ الرئاسة حرصت في خطتها على تنويع المبادرات والبرامج والخدمات لتحقيق أقصى مراحل الراحة للقاصد الكريم تيسيرًا وتخفيفًا له، حتى يؤدي مناسكه بيسر وسهولة، في بيئة إيمانية خاشعة صحية، كما عملت على استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي ورقمنة البرامج وتسخير التطبيقات الإلكترونية في مختلف المجالات خدمةً للقاصدين، ومخاطبتهم باللغات العالمية لتسهيل نُسكهم وإثراء تجربتهم.

وأشار، إلى أنّ الرئاسة سخرت جميع طاقاتها البشرية من خلال عمل قرابة 12 ألف عامل وعاملة لخدمة المعتمرين والقاصدين في شهر رمضان المبارك، كما سخرت جميع المحاور التوجيهية والإرشادية والتشغيلية والفنية والهندسية والإعلامية لخدمة الزوار والقاصدين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"