اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية تطلق مبادرة تطوير القطاع الثالث

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن إطلاق مبادرة تطوير القطاع الثالث (غير الربحي) في القطاع المسرحي بمكوناته، دعمًا لممارسي قطاع المسرح والفنون الأدائية وتمكينًا للجمعيات المهنية في المجال.

أهداف مبادرة تطوير القطاع الثالث

وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية من خلال هذه المبادرة لتسجيل ممارسي قطاع المسرح والفنون الأدائية في نظام القطاع الثالث، وتسهيل استفادتهم من خدمات الدعم الموجهة له، بالإضافة لتعزيز المشاركة المجتمعية الملائمة لجمهور المسرح عبر منظمات القطاع الثالث، ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنفوجرافًا توضح من خلاله أهداف المبادرة، وهي كالتالي:

- دعم وتطوير المسرح وفنون الأداء

- تحقيق الأثر الاجتماعي المطلوب من جميع القطاعات المسرحية

- تشجيع الممارسين على تسجيل عضويتهم في الجمعيات.

وأوضحت الهيئة أن هذه المبادرة ستشجع الممارسين في قطاع المسرح والفنون الأدائية على تأسيس منظماتهم غير الربحية كـ(الجمعيات المهنية أو التخصصية أو التعاونية أو المؤسسات الأهلية أو أندية الهواة) في قطاع المسرح والفنون الأدائية، إلى جانب تمكين الممارسين من العمل المنظم في إطار قانوني بحسب تصنيف مهنهم الثقافية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتمويلها عبر رسوم عضوية الجمعية العمومية أو من خلال تمويل برامج التدريب وإيرادات التذاكر .

ووفق هذه المبادرة، ستقدم الهيئة أيضًا الدعم المالي للمنظمات غير الربحية، بالإضافة إلى دعم البرامج التدريبية وتسويقها بما يضمن تأسيس منظومة متطورة للقطاع الثالث وتعزيز المشاركة المجتمعية بشكل فاعل في قطاع المسرح والفنون الأدائية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

رابط التسجيل في المبادرة

ويمكنكم التسجيل والاستفادة من خدمات الدعم المقدمة في مبادرة تطوير القطاع الثالث، عبر الرابط التالي:

https://sd-eservices.hrsd.gov.sa/#/login

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة تطوير القطاع الثالث تأتي ضمن جهود الهيئة لتطوير المسرح وفنون الأداء، من خلال الاحتفاء بالمواهب وتمكينها، إلى جانب تقديم الدعم لكل الجهود والمبادرات المجتمعية التي تسهم في تطور المسرح وتنميته والارتقاء به.

وعلى صعيد متصل، تنظم هيئة المسرح والفنون الأدائية، مساء اليوم الأربعاء، لقاءً افتراضيًا مفتوحًا للتعريف بإدارة تطوير القطاع والممارسين، ومبادرة تطوير القطاع الثالث ومبادرة المسرح والمشاركة المجتمعية.

وتشمل محاور اللقاء، التعريف بإدارة تطوير القطاع والممارسين، ومناقشة مبادرة تطوير القطاع الثالث وأهدافها ومخرجاتها، كما سيتم مناقشة مبادرة المسرح والمشاركة المجتمعية ومخرجاتها، وكذلك مناقشة المشاريع القائمة والمستقبلية لمبادرة تطوير القطاع الثالث.

يذكر أن هيئة المسرح والفنون الأدائية أنشئت بقرار مجلس الوزراء رقم 398 وتاريخ 10-6- 1441 هـ، وتعمل الهيئة على النهوض بالمجال المسرحي والفنون الأدائية، ودعم وتشجيع التمويل والاستثمار فيه، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة في المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".