برنامج حساب المواطن يعلن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 53 لشهر أبريل

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدعم للدورة 53 لشهر أبريل المقبل.

رابط التحقق من نتائج الأهلية

وأوضح برنامج حساب المواطن، أنه بإمكان المستفيدين التحقق من نتائج الأهلية للدورة 53 لشهر أبريل 2022 من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر هذا الرابط:

https://ca.gov.sa

وحرص حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على الرد على أسئلة المتابعين، حيث تساءل أحد المتابعين "في حالة إضافة تابع في الحساب هل ينزل الدعم الشهر الجاري؟"، حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه "في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 مارس، سيتم دراسة حالة أهليته وإبلاغك بإستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر مايو 2022".

وردًا على تساؤل بشأن "متى يفتح التسجيل في البرنامج؟"، أشار حساب خدمة المستفيدين إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد، علمًا بأنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

وعلى صعيد متصل، أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر "هل تم فتح التسجيل؟"، حيث أوضح أنه تم تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في شهر ديسمبر عام 2017 حتى دفعة 28 مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

خطوات استعادة كلمة المرور

وعلى جانب آخر، فقد كشف برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن خطوات استعادة كلمة المرور في البرنامج، وجاءت الخطوات كالتالي: (قم بالدخول على صفحة البوابة الإلكترونية، ثم الضغط على خاصية "نسيت كلمة المرور" وقم بإدخال البيانات الآتية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، وتاريخ انتهاء الهوية)، ستتلقى رسالة نصية على رقم الجوال بكلمة المرور المؤقتة، ادخل باستخدام رقم هويتك وكلمة المرور المؤقتة، ثم قم بتغيير كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة مرور أخرى).

يذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أودع، يوم 10 مارس الجاري، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مارس 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم. ووفقًا للبرنامج، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 52 لشهر مارس 10.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 22 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 114 مليار ريال، منها 985 مليـون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

برنامج حساب المواطن

الجدير بالذكر أن البرنامج أنشئ بهدف حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل هذا البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي لتشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن أيضًا توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة لحساب المستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".