الرئاسة العامة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن لموسم رمضان بـ27 برنامجا متنوعا

الرئاسة العامة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن لموسم رمضان بـ27 برنامج
الرئاسة العامة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن لموسم رمضان بـ27 برنامجا
توفير عمليات التعقيم
توفير عمليات التعقيم
الرئاسة العامة تستعد لخدمة ضيوف الرحمن لموسم رمضان بـ27 برنامج
توفير عمليات التعقيم
2 صور

أكثر من (27) برنامجا، استعدت وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية لموسم رمضان المبارك، وذلك من أجل تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، حيث تنوعت البرامج بين ميدانية وخدمية ووقائية.

وبين أن الوكالة وبتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عمدت عبر إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام إلى غسل الأرضيات عشر مرات يومياً لضمان سلامة قاصديه، وتطهير الأماكن وتعطيرها، واستخدام العمالة عشرات الآليات والمعدات خلال وردياتهم التي تغطي اليوم على مدار الساعة والاشراف على سفر إفطار الصائمين بالمسجد الحرام.

إدارة سقيا زمزم

واشار أن إدارة سقيا زمزم تعمل لتهيئة وتجهيز السقاية للمصلين ومتابعة ومراقبة سير الأعمال على الوجه الأكمل والأمثل والإشراف على تهيئة وتجهيز ماء زمزم، وعمل جولات ميدانية على مواقع التوزيع للتأكد من جاهزيتها باستمرار مع المحافظة على نظافة تلك الحقائب، إضافة إلى الإشراف على تعبئة الحافظات.

مهام إدارة الأبواب

هي الإدارة التي تعد الواجهة التي تستقبل الزوار والمعتمرين عند قدومهم للحرم المكي حيث تقوم بضبط عملية الدخول والخروج، وضعت الحراسات اللازمة للأبواب ويتمثل عمل إدارة الساحات في توجيه المصلين إلى المصليات المخصصة لهم ومنع مزاولة مهنة البيع في الساحات ومنع التدخين، ومتابعة المتسولين داخل الساحات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وكذلك تقوم على خدمة تنظيم الساحات والممرات من كل ما يخل براحة الزوار والمصلين.

وتعمل إدارة خدمات التنقل على تخصيص دور الميزانين بالدور الأول للطواف والسعي بالعربات، والتي يمكن الوصول إليها من أربعة مداخل للمسجد الحرام وهي: (مدخل الشبيكة عبر جسر الشبيكة، وسلم الأرقم، والمروة فوق سطح دورات القشاشية وسلم باب أجياد وجسر أجياد)، كذلك عبر تطبيق (تنقل) للتسهيل على قاصدي المسجد الحرام من المعتمرين للاستفادة من خدمة العربات لمحتاجيها من المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام.

وتقوم الادارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة على توفير عمليات التعقيم على مدار الساعة لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات كما تقوم الادارة بتوفير الكمامات وتفعيل الربوتات الذكية واجهزة البايوكير ومراقبة الاجواء والتغيرات المناخية لخلق أجواء تعبدية صحية خالية من الأوبئة

ويتركز دور إدارة تعزيز الجوانب الايجابية حول رصد الملاحظات ومعالجتها، وذلك بتقديم خدماتهم داخل المسجد الحرام و ساحاته الخارجية و المرافق المحيطة به.

والإدارة العامة للحركة والخدمات اللوجستية تعمل على صيانة المركبات الخاصة بالرئاسة بشكل دوري ويقوم بذلك فريق عمل مكون من كوادر شباب سعوديين مؤهل على كفاءة عالية في مجال صيانة السيارات بأعلى أداء، حيث تم تجهيز ورش متطورة وفق المعايير المطلوبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"