قائمة مسلسلات رمضان 2022 الكويتية.. من أمينة حاف إلى سنوات الجريش

بوستر مسلسل بيبي أبرز الأعمال الكويتية في رمضان 2022 - الصورة من حساب شجون الهاجري
بوستر مسلسل بيبي أبرز الأعمال الكويتية في رمضان 2022 - الصورة من حساب شجون الهاجري
بوستر مسلسل بيبي أبرز الأعمال الكويتية في رمضان 2022 - الصورة من حساب شجون الهاجري
بوستر مسلسل بيبي أبرز الأعمال الكويتية في رمضان 2022 - الصورة من حساب شجون الهاجري
بوستر مسلسل بيبي أبرز الأعمال الكويتية في رمضان 2022 - الصورة من حساب شجون الهاجري
بوستر مسلسل بيبي أبرز الأعمال الكويتية في رمضان 2022 - الصورة من حساب شجون الهاجري
2 صور

تدخل الأعمال الدرامية الكويتية المنافسة في ماراثون رمضان 2022 بشكل كبير، حيث تنافس قرابة الـ 10 أعمال من العيار الثقيل، ضمن الأعمال الدرامية الخليجية المنتظر عرضها بعد أيام قليلة، بفضل ما تقدمه من مستوى عالٍ وموضوعات تشتبك مع القضايا المجتمعية والواقع المجتمعي بكشل مباشر.

وما بين الأعمال الدرامية التي تسير في إطار كوميدي إلى الآخرى التي تُناقش المزيد من القضايا الشبابية المجتمعية الجادة، وتلك ذات الطابع الاجتماعي، وتلك التي تحمل طابعًا سياسيًا ممزوجًا بالواقعية، وإليكم قائمة بأبرز مسلسلات رمضان 2022 الكويتية:

 

أمينة حاف

تستيقظ أمينة من الحلم الطويل الذي عاشته في الموسم الأول لتجد أحلامها وقد تحولت إلى حقيقة على أرض الواقع في الموسم الثاني من الدراما الخليجية "أمينة حاف"، من بطولة الهام الفضالة على MBC في رمضان. 

هل يفيد أمينة لجوءها إلى طبيب نفسي في محاولةٍ منها لفهم طبيعة ما حدث معها؟ وهل هناك تشخيص طبي أو علمي للحالة التي تمرّ بها؟ أما على أرض الواقع، فتبدأ أمينة باكتشاف الحقائق والأسرار، لتبرز أمامها الكثير من المفاجآت والأخبار.

المسلسل من بطولة: الهام الفضاله، شهاب جوهر، طيف، فهد باسم، بدريه طلبه، صمود المؤمن، ، شهد سلمان، ريم النجم، شوق الهادي، طلال باسم، جود عزيز، في الشرقاوي ، خالد العجيرب، وآخرين؛ كتابة علي الدوحان، إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة.

 

 إلهام الفضالة وشهاب جوهر في مسلسل "أمينة حاف"- الصورة من المسؤول الإعلامي في ال mbc

إلهام الفضالة وشهاب جوهر- الصورة من المسؤول الإعلامي في الـ mbc

 

مسلسل هيا الروح

لتسليط الضوء على معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة يحضر مسلسل الدراما الانسانية الاجتماعية «هَيا الروح» في السباق الدرامي لشهر رمضان المبارك.

ويروي المسلسل قصة فتاة يتيمة من أصحاب الهمم تجسد شخصيتها الفنانة ليلى عبدالله، وهي بطلةٌ في لعبة الرماية تمتلك العزيمة والإصرار لمواجهة التحديات والصعوبات بمساعدة شقيقها الذي قدّم لها يد العون والمساعدة.

بينما يحضر الفنان بدر الشعيبي بشخصية ابن عمها وهو مدرس موسيقى و الذي يقع في حب ابنة عمه ويسعى جاهداً للزواج بها وتمر علاقتهما بصعوبات وعوائق كثيرة.

العمل سيتم عرضه على قناة الامارات في رمضان وهو من إخراج حمد البدري وتأليف الشيخة مريم الصباح وإنتاج شركة نبراس الخليج.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة إبراهيم الحربي وليلى عبدالله وعبدالله التركماني ونور الكويتية وفي الشرقاوي وبدر الشعيبي وناصر عباس وعبدالله الطراروة وكفاح الرجيب وغرور وإيمان جمال وأحمد حسن.

مسلسل بيبي

مسلسلٌ كويتي درامي، يدور في إحدى المناطق الشعبية، ويجسِّد واقع أهلها، ومشاعر الحب والعطاء بينهم، مع عددٍ من المواقف المضحكة والحزينة.

وتؤدي الفنانة شجون في العمل دور فتاةٍ، تعاني من حالةٍ ذهنيةٍ معينة، تجعلها محطَّ تعاطف الجميع، ومحبوبةً من قِبل معظم العائلات في الحي، ويتضح في سياق الأحداث أن "بيبي" تعرضت في الماضي لمشكلةٍ، كانت سبباً في وضعها الحالي.

المسلسل من بطولة شجون، بشار الشطي، أحلام حسن، أسمهان توفيق، غدير السبتي، بدر الشعيبي، عبدالله عبد الرضا، غادة الزدجالي، مي البلوشي، فهد الصالح، ونور محمود، وإخراج محمد سمير، وتأليف أحمد العوضي، وسيتم عرضه على شاشة الإم بي سي.

مسلسل عاشر صفحة

عاشر صفحة مسلسلٌ درامي كويتي، يحاكي شخصية فتاةٍ، تعاني من مشكلاتٍ في طفولتها، وعندما تكبر تهتمُّ بأسرتها، وتضحي بالكثير من أجلهم، لكنهم لا يقدِّرون ما تفعله، فتقرِّر أن تتغيَّر وتهتمَّ بنفسها.

العمل من إخراج محمد الطوالة، وتأليف علي الدوحان، وبطولة زهرة عرفات، خالد العجيرب، غادة الزدجالي، حصة النبهان، شهد سليمان، وطيف.
 

مسلسل لغز 1990

ينافس المسلسل الكويتي لغز 1990 بين الأعمال الدرامية الخليجية، المشاركة في ماراثون رمضان 2022، وتدور أحداث العمل في قالب بوليسي، فيما يبدأ العمل بجريمة قتل تمت في العام 1990، وما زالت غامضة، وتدور حلقات المسلسل في محاولات للتعرف على الجاني.

مسلسل لغز 90 يأتي من بطولة عبدالرحمن عقل، علي جمعة، إبراهيم الحربي وزهرة الخرجي، فيما يأتي من تأليف بندر السعيد، ومن إخراج الرائع ثامر العسلاوي.

مسلسل نوح العين

يُعد مسلسل نوح العين أحد الأعمال الدرامية الخليجية التي تدور في إطار اجتماعي، حيث يناقش العمل مجموعة من المشكلات والأحداث الاجتماعية ويبحث طرق حلها، يتنافس مع باقة من أفضل الأعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان 2022.

العمل من بطولة الفنانين محمد المنصور، هدى الخطيب، حسين المنصور، علي جمعة، عبدالله ملك، مرام البلوشي، محمد جابر وغرور، ألف المسلسل جمال الصقر وأخرجه مصطفى رشيد.

مسلسل دحباش

ينتمي مسلسل دحباش إلى الدراما الخليجية، وهو عمل ضمن الأعمال الواقعية التراثية، التي ستجد فيه محاكة لمجموعة من الروايات والحكايات التي وقعت بالفعل داخل المجتمع الكويتي، وتدور جميع أحداثه في إطار غموض وتشويق، حيث يرصد العمل حقبة تاريخية هامة في تاريخ البلاد.

دحباش يأتي من بطولة الفنانة هيفاء حسين، عبدالإمام عبدالله، جاسم النبهان، محمد جابر، عبدالرحمن العقل، عبير الجندي، محمد الصيرفي وفتات سلطان، ويأتي من تأليف مشاري حمود العميري، وإخراج حسين أبل.

سنوات الجريش

ينافس المسلسل الكويتي سنوات الجريش في رمضان 2022 وسط باقة من أفضل المسلسلات الخليجية، ويتم تصنيفه على أنه أحد الأعمال التراثية، ويرصد مجموعة من الأحداث الواقعية التي حدثت بفترة الأربعينات من القرن الماضي، بفترة الحرب العالمية الثانية.

ويأتي العمل من بطولة حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حسن البلام، حمد العماني، علي السبع، ليلى سليمان، عبدالله الخضر، المسلسل من إعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث، وإخراج مناف عبدال.
 

ناطحة سحاب

مسلسل ناطحة سحاب أحد الأعمال الدرامية الكويتية التي تُنافس في شهر رمضان بقوة، ويشارك في بطولته كوكبة من النجوم سعاد عبدالله، فخرية خميس، فهد عبدالمحسن، يعقوب عبدالله، شيماء علي ويوسف حسنين.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي اجتماعي، ويستعرض العمل مجموعة من القضايا والحوادث الاجتماعية، والتي يسعى أبطال العمل إلى حلها والخروج من هذه الأزمات بأقل الخسائر، فيما يواجه أبطال العمل مع مرور الحلقات عدة تحديات وصعوبات، الأمر الذي يُضفي مزيدًا من التشويق والإثارة.

 

كيد الحريم

مسلسل كيد الحريم أحد الأعمال الدرامية التي تنافس ضمن قائمة الدراما الخليجية، وتدور حول شخصية الفنانة «سمية» التي تجسد دورها الفنانة المصرية روجينا، وتظهر بدور أرملة تتزوج بعد وفاة زوجها من رجل بالغ من العمر 60 عامًا، وهو الممثل الكويتي عبدالله الإمام.

ترفض سمية كل محاولات طلب الزواج منها لتربية أولادها، ولكنه يقنعها بحبه لها، وبأنه ينتظرها منذ سنوات طويلة حتى توفي زوجها، لتوافق في النهاية، وتبدأ بينهما بعض المواقف الطريفة.

يشارك في بطولة المسلسل روجينا، هنادي الكندري، محمد الحداد، روان العلي، ويأتي من تأليف مهند البلوشي، ومن إخراج مصطفى فكري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»