نصائح لمكياج العيون الحساسة

مكياج عيون
مكياج عيون
إزالة مكياج العيون
إزالة مكياج العيون
فرش المكياج
فرش المكياج
مكياج عيون
إزالة مكياج العيون
فرش المكياج
3 صور

القاعدة الأولى لشراء مستحضرات التجميل عندما يكون لديك عيون حساسة هي اختيار المنتجات التي لا تسبب الحساسية. لا تحتوي المنتجات المضادة للحساسية على مكونات قد تسبب أي رد فعل تحسسي داخل وحول عينيك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار منتجات المكياج غير المعطرة لتقليل فرص التسبب في أي تحسس آخر لعينيك. فكيف تختارين المكياج؟

ما هي المكونات في منتجات مكياج العيون التي تسبب الحساسية؟
التلك: إذا ألقيت نظرة فاحصة على قائمة مكونات أي ظلال جفون، فسيظهر لك أن المكون الرئيسي هو بودرة التلك. قد يؤدي الإفراط في استخدام بودرة التلك حول عينيك إلى حدوث تحسس.
المواد الحافظة: تحتوي جميع منتجات مكياج العيون تقريباً على نوع من المواد الحافظة، مثل البرونوبول أو ثنائي الميثيكون، والتي قد تسبب تهيج الجلد والعينين.
الملونات: قد تسبب الصبغات المستخدمة في ظلال العيون أيضاً تفاعلات حساسية.
العطور: في أغلب الأحيان، العطور التي تستخدم في مستحضرات التجميل هي السبب الرئيسي لرد الفعل التحسسي.

هناك بعض نصائح المكياج التي يمكنك اتباعها. تحققي منها في القسم التالي!
 


نصائج لاختيار المكياج وتطبيقه للعيون الحسّاسة

إزالة مكياج العيون

كريم ظلال العيون
يمكن أن يكون اختيار ظلال العيون الكريمية على ظلال العيون البودرة خياراً جيدا لتجنب أي رد فعل تحسسي. في الأساس ، تحتوي بودرة ظلال العيون على التلك، وهو مادة مهيجة معروفة. يمكن أن ينتشر مسحوق ظلال العيون حول عينيك ويسبب الحساسية.
تغيير طريقة تطبيق مكياج العيون
بصرف النظر عن منتجات المكياج، فإن طريقة تطبيق المكياج يمكن أن تسبب أيضاً تهيج العين. يمكن أن يؤدي استخدام ضربات قوية لوضع المكياج على جفونك إلى حدوث تحسس. وبالتالي، يجب أن يكون هدفك الأساسي هو أن تكوني لطيفة أثناء وضع ظلال العيون. أفضل طريقة لتطبيق المكياج على العيون الحساسة هي استخدام حركة التربيت والمزج دون الضغط كثيراً.
اختاري الفرش عالية الجودة
شيء آخر يجب أن تضعينه في اعتبارك هو أن استخدام الفرشاة غير النظيفة ذات الشعيرات الخشنة يمكن أن يسبب أيضاً تحسس العين. بدلاً من ذلك، استخدمي الفرش ذات الشعيرات الناعمة واغسلي فرشك بانتظام لتقليل أي تهيج للعين.
تجنبي خط الماء
يمنحك وضع الكحل على خط الماء مظهراً محدداً مع تحسين جمال عينيك. ومع ذلك، إذا كانت لديك عيون حساسة، فمن الأفضل عدم ربط خط الماء الخاص بك بأي نوع من محدد العيون لتجنب التحسس. إذا كنت لا تزالين ترغبن في الحصول على مظهر محدد، يمكنك وضع الأيلاينر تحت خط الماء أو ما يعرف بخط الدمع.
حافظي على البساطة
من الأفضل تجنب استخدام الكثير من منتجات مكياج العيون إذا كانت عيونك حساسة. على سبيل المثال، إذا كنت تخططين لوضع محدد العيون، يمكنك التخلص من ظلال العيون لهذا المظهر. قد يؤدي استخدام الكثير من منتجات مكياج العيون مرة واحدة إلى تحسس عينيك.
قومي بإزالة مكياجك تماماً
تعد إزالة مكياج العيون بشكل صحيح في نهاية اليوم من أهم الأشياء التي عليك القيام بها للحفاظ على عينيك الحساسة آمنة. تجنبي النوم بالمكياج. استخدمي مزيلاً جيداً للمكياج أو بلسماً منظفاً لإزالة كل مكياج العيون برفق.
تابعي المزيد: طرق إزالة آثار الكحل تحت العين