اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة عمل ماسك البابايا للشعر‎‎

قناع البابايا للشعر
قناع البابايا للشعر
فوائد البابايا الجمالية
فوائد البابايا الجمالية
تطويل الشعر
تطويل الشعر
قناع البابايا للشعر
فوائد البابايا الجمالية
تطويل الشعر
3 صور

البابايا غني بالمواد المغذية، أطلق عليه كريستوفر كولومبوس اسم "ثمرة الملائكة". نحن نعلم بالفعل أن البابايا محملة بالعديد من الفوائد الصحية. ولكن إلى جانب ذلك، تأتي البابايا مع عدد كبير من الفوائد للعناية بالشعر. إنه غني بفيتامين A و C ، وكلاهما معروف بفوائدهما الغذائية. وهل تعلمين، ليس فقط ماسك الوجه، يمكننا تحضير ماسك للشعر من البابايا أيضاً. هنا في هذه المقالة، سوف نشاركك بعض وصفات البابايا البسيطة لتجربتها في المنزل.

لماذا نضع البابايا على الشعر؟
يمكن أن تعزز البابايا نمو الشعر وهي بالتأكيد واحدة من أفضل فوائد البابايا لشعرنا. تحتوي البابايا على حمض الفوليك الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر. وهذا بدوره يضمن نقل الأكسجين والعناصر الغذائية الأخرى إلى بصيلات الشعر. وبالتالي، فإن قناع البابايا يغذي ويجدد بصيلات الشعر ويحفزها على نمو شعر جديد.
تتمتع البابايا بخصائص ممتازة لتكييف الشعر. إنه مصدر طبيعي رائع لفيتامين أ. فيتامين أ مفيد للغاية للتخلص من الشعر الجاف والجلد الجاف. يعزز فيتامين أ الموجود في البابايا إنتاج الزهم في فروة الرأس مما يضاعف ترطيب الشعر وفروة الرأس. كذلك يساعد في الحفاظ على نعومة ونضارة الشعر.
البابايا علاج ممتاز لفروة رأس صحية. يحتوي على إنزيم الباباين الذي يقشر فروة الرأس ويزيل خلايا الجلد الميتة. بهذه الطريقة تزيل البابايا الدهون الزائدة والأوساخ والتراكم من فروة الرأس للحفاظ على نظافتها وصحتها.
علاوة على ذلك، تأتي بذور البابايا بخصائص مضادة للفطريات. فهي تساعد على طرد الفطريات والبكتيريا من فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى.

كيفية تحضير قناع البابايا للشعر؟

فوائد البابايا الجمالية
فوائد البابايا الجمالية

قناع البابايا للشعر بزيت جوز الهند
ضعي القليل من مكعبات البابايا الطازجة في الخلاط وحضري لب البابايا. ضعي ملعقتين كبيرتين من لب البابايا في وعاء وأضيفي إليه كمية متساوية من زيت جوز الهند. امزجيهما معاً ودلكي فروة رأسك . اتركي قناع البابايا لمدة ساعة تقريباً. بعدها اغسلي شعرك بشامبو خفيف. كرري هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.
فوائد هذه الخلطة:
زيت جوز الهند طريقة طبيعية رائعة للحصول على شعر صحي. وهو مصدر غني للعديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر وفروة الرأس. تعمل هذه الأحماض الدهنية على إصلاح جفاف الشعر وفروة الرأس عن طريق إضافة الترطيب واستعادة شعر ناعم ولامع وناعم وصحي بشكل طبيعي.
إلى جانب الأحماض الدهنية، هناك عناصر غذائية أخرى موجودة في زيت جوز الهند، والتي توفر التغذية وإصلاح تلف الشعر بشكل فعال. يعتبر فقدان الرطوبة هو السبب الرئيسي الذي يجعل شعرنا جافاً. يشكل زيت جوز الهند طبقة واقية على الشعر لمنع فقدان الرطوبة.
قناع البابايا بزيت الزيتون
اهرسي قطع البابايا بشوكة لتحضير لب البابايا. ضعي ملعقتين كبيرتين من لب البابايا في وعاء وأضيفي كمية متساوية من زيت الزيتون إليه. امزجيهما معاً لتحضير قناع البابايا للشعر.
قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 30-40 دقيقة. اغسلي شعرك بشامبو لطيف.
فوائد هذه الخلطة:
زيت الزيتون علاج طبيعي رائع للشعر الباهت والتالف. يحتوي على أوميغا 6 وعلى أحماض أوميغا 9 الدهنية، والمعروفة بفوائدها المرطبة والمغذية للشعر. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل زيت الزيتون يعمل على إصلاح تلف الشعر والحصول على شعر صحي.
يغلف زيت الزيتون خصلات الشعر بطبقة واقية لمنع تلفه. يساعد في محاربة العوامل الخارجية الضارة مثل الرطوبة الزائدة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والرياح القاسية وما إلى ذلك. تساعد الفوائد المضادة للأكسدة لزيت الزيتون على حماية جذور الشعر الحرة التي يمكن أن تسبب تساقطاً شديداً للشعر وقشرة الرأس وكذلك الشعر الجاف.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد زيت الزيتون مع الملح للشعر