أسطورة برج الحوت

برج الحوت
أسطورة برج الحوت
أسطورة برج الحوت
يرتبط برج الحوت بأسطورة يونانية
برج الحوت
أسطورة برج الحوت
2 صور

يرتبط برج الحوت بالماء، ويرمز إليه بسمكتين بمتعاكستين، يشير إلی تناقض الرغبات والإنحراف إلی الخير أو الشر بشكل مفرط، والعاطفة التي تقيده. في الآتي، أسطورة برج الحوت وكل ما يجب معرفته حول شخصيته وعيوبه.

أسطورة برج الحوت

يرتبط برج الحوت بأسطورة يونانية

يرتبط برج الحوت بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن قصة حب وسلام داخل إحدى البلدات بالقرب من ضفاف أحد الأنهار لفتاة وشاب ما لبث أن هاجمهما وحش ضخم يدعى "بتايفون"، فهربا بحثاً عن ملجأ ليحتميا من الوحش. سرعان، ما نادهما النهر بأسمائهما لحمايتهما، فحولهما الى سمكتين داخل تجويفه.

شخصية برج الحوت

يتصف برج الحوت بالعاطفة القويّة، والحس الفني العالي، والتعاطُف، والقدرة على مُعالجة عواطف الآخرين. يبذل برج الحوت قصارى جهده لاستغلال جميع الفرص والمناسبات من أجل نشر روح السعادة والفرح.

لا يمكن لبرج الحوت خيانة الأمانة أو البوح بالأسرار، وهذا ما يجعل منه صديق وفي.

ينظر برج الحوت إلى العالم على أنه قرية صغيرة مليئة بالحب والرومانسية، وإذا أحب أحداً حوّل حياته لأسطورة كبيرة من الحب.

يُفضل برج الحوت العيش بالطرق السهلة، لا يسعى أبداً لتكبير المشكلات وتعقيد مجريات الحياة، مهما كانت الظروف.

يتخذ برج الحوت القرارات بتأنٍ، ذلك من أجل ضمان نجاح تطبيقها. ويمتلك العقل الراجح الذي يمكنه من التخطيط والتنظيم والترتيب واتخاذ القرارات ورسم الخطط الناجحة، وله عقل قادر على توجيه حياته إلى ما هو أفضل.

يحمل برج الحوت المشاعر العظيمة والحب الصادق لجميع المقربين إليه دون استثناء، ولا يغدر بهم مهما كانت الظروف ويسعى دائماً لرسم الضحكة على وجوههم.

تعتمد حياة برج الحوت على الصراحة والصدق. يتجه إلى تنظيم حياته وحل مشاكله وتبادل أحاديثه، بطريقة هادئة بعيداً عن الضجيج ورفع الأصوات. تابعي المزيد: ألوان تجلب الحظ والطاقة للمرأة برج الحوت

عيوب برج الحوت

يشعر برج الحوت بالكآبة بمجرد سماع خبر حزين ولو لم يكن متعلقاً به، ما يؤدي إلى تعرضه لأمراض نفسية بطريقة مستمرة.

يمتلك برج الحوت درجة معينة من التحمّل ما إن ينفذ صبره حتى تبدأ الكلمات الجارحة والأصوات المرتفعة بالظهور بطريقة واضحة.

يشعر برج الحوت بالخوف والقلق الدائم من الأحداث التي يمكن أن يتعرض إليها بالحياة، سواء في الوقت الراهن أو بالمستقبل، ما يؤدي إلى تردد مشاعر الكآبة لديه بطريقة متكررة.

يخاف برج الحوت من تحمل المسؤولية، ودائماً ما يسعى إلى الاتكال على غيره لتنفيذ مهامه وواجباته. يسعى برج الحوت دائماً لإبراز أنه الطرف الأضعف والجهة المظلومة، من أجل التهرب من المشاكل وإخفاء أخطائه.

يقع برج الحوت دائماً بالمشاكل بسبب تدخله في حياة الآخرين، من أجل تحري أحداثهم ومجريات حياتهم.

يشعر برج الحوت بالحقد بمجرد تعرضه للانتقاد من أحد، ظناً منه أنه أفضل من الجميع وأنه صاحب الحكمة بالحياة. تابعي المزيد: مواصفات امرأة برج الحوت

برج الحوت والحب

لا يتهاون برج الحوت فى إشباع رغباته العاطفية ولكن برومانسية شديدة وهدوء فى التعامل، فهو من الأبراج التى تهتم بالمشاعر، ويُفضل أن يكون شريكه هو القائد والمسيطر. أما أكثر الأبراج توافقاً مع برج الحوت فهي برج السرطان وبرج الثور .

مشاهير برج الحوت

الممثل المصري والكاتب والمنتج آسر ياسين، الممثل البريطاني جيمي بيل، الممثلة الأمريكية أوليفيا وايلد، الممثلة المصرية يسرا، الممثلة والمغنية والفنانة الاستعراضية هيفاء وهبي، الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين، الممثلة المصرية إيمي سمير غانم، الممثلة الأمريكية غلين كلوز، المطرب والموسيقي المصري إيمان البحر درويش، المطرب والملحن التونسي صابر الرباعي، المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عيد النور، المغنية اللبنانية أمل حجازي، المطربة اللبنانية نجوى كرم، لاعب كرة القدم السعودي عبد الملك عبدالله الخيبري، المخرجة المصرية إيناس الدغيدي.

تابعي المزيد: برج الحوت من يحب من الأبراج؟