الأحوال المدنية السعودية تحدد 3 حالات لتغيير صورة الهوية الوطنية

 الأحوال المدنية السعودية تحدد 3 حالات لتغيير صورة الهوية الوطنية
الأحوال المدنية

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن حالات تغيير صورة الهوية الوطنية.

وأوضحت، أنَّ تجديد الصورة في الهوية الوطنية يتم عن طريق 3 حالات معينة أبرزها تغير الملامح.

ويأتي ذلك التوضيح من الأحوال المدنية، بعد استفسار ورد إليها عبر موقع "تويتر"، جاء فيه: عندي استفسار صورتي بالبطاقة قديمة لها ٣ سنوات وملامحي تغيرت الآن، هل أقدر أغيرها وأسوي تجديد مع أنَّها باقي سنتين وتنتهي؟.

وأجابت الأحوال المدنية قائلة، تغيير الصورة الشخصية يتم في 3 حالات فقط.

وجاءت تلك الحالات كالآتي:

1- في حال تم تجديد الهوية الوطنية.
2- أو بتغيّر الملامح.
3- أو بموجب تقارير طبية.

متطلبات تجديد الهوية

وفي وقت سابق، أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يلزم إحضار متطلبات.

كما كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن الإجراءات المطلوبة حال الرغبة في تغيير المهنة في بطاقة الهوية الوطنية.

وأوضحت الأحوال المدنية، أنه يجب مراجعة أقرب مكتب لتعديل المهنة، مع إحضار خطاب بتاريخ حديث من جهة العمل موضح به السجل المدني، موقّع ومختوم، ولا يلزم حجز موعد.

وفي سياق أخر، فقد نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، مؤخراً إنفوغراف أوضحت من خلاله خدمة "تقدير"، والفئات المستفيدة من الخدمة، وطريقة التقديم على هذه الخدمة.

الفئات المستفيدة من الخدمة وطريقة التقديم

وأوضحت الأحوال المدنية، أن خدمة "تقدير" تعد خدمة مخصصة للمواطنين والمواطنات غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية، ويتم خلالها تقديم خدمات الهوية الوطنية لهم في أماكن تواجدهم.

وتتمثل هذه الخدمة في زيارة موظف أو موظفة الأحوال المدنية لمكان تواجد طالب الخدمة، وتقديم خدمات الهوية الوطنية لهم كإصدار أول أو تجديد أو بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية الوطنية بكل يسر وسهولة، ويستفيد من هذه الخدمة كلاً من (كبار السن، المرضى، وذوي الإعاقة) غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية.

أما عن طريقة تقديم هذه الخدمة، فقد أوضحت الأحوال المدنية أنه يمكن للمواطنين والمواطنات أو ذويهم طلب خدمة "تقدير" من خلال منصة "أبشر" الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"