اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المرور السعودي يطرح مزادا إلكترونيا جديدا للوحات المميزة ابتداء من اليوم

المرور السعودي يطرح مزاداً إلكترونياً جديداً للوحات المميزة ابتداءً من اليوم
المرور السعودي
انفوغراف
انفوغراف المرور السعودي - من حسابه بتويتر
المرور السعودي يطرح مزاداً إلكترونياً جديداً للوحات المميزة ابتداءً من اليوم
انفوغراف
2 صور

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن إقامة مزاد إلكتروني جديد للوحات المميزة، ابتداء من اليوم الخميس، وذلك عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

وأوضح المرور، أن الراغبين في شراء لوحات مميزة يمكنهم المشاركة في المزاد إلكترونيًا عبر المنصة، مبينًا، أن المزاد سيستمر حتى الأحد المقبل.

خطوات المشاركة في المزاد تتمثل في التالي:

• الدخول إلى منصة "أبشر".

• اختيار الخدمات في علامة التبويب “خدماتي”.

• ثم اختيار "المرور".

• ثم اختيار خدمة "مزاد اللوحات الإلكترونية".

وفي وقت سابق، دشنت الإدارة العامة للمرور خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة "أبشر"، وذلك تسهيلاً على الأفراد الراغبين في تسجيل لوحات مركباتهم بأرقام وأحرف مميزة، (خصوصي، نقل خاص، دراجة آلية).

وأوضح المرور، أن إجراءات مزاد اللوحات المميزة ستتم إلكترونيًا من خلال منصة "أبشر أفراد" www.Absher.sa، وسترسل اللوحات لملّاكها عبر البريد السعودي (سبل) من خلال العنوان الوطني.

منصة "أبشر" الإلكترونية

"أبشر"، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

وفي سياق أخر، فقد كشف المرور السعودي، مؤخراً عن خطأ يقع فيه البعض ويعرضه للمخالفة المرورية، موضحًا، أنه في حالة تم إجراء أي تعديل أو إضافة على جسم المركبة أو هيكلها يغير من معالمها أو تجهيزاتها الأساسية دون اتباع الإجراءات النظامية يعد مخالفة مرورية.

كما أجابت الإدارة العامة للمرور مؤخراً، على أكثر الأسئلة الشائعة التي تصلها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وبشأن المخالفات أوضحت إدارة المرور، أن تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في النظام الجديد لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ.

وعن طرق تسديد المخالفات، كشفت الإدارة، أنه يمكن سدادها عن طريق القنوات البنكية المرتبطة بأنظمة المرور، ونوهت عن أن نقل ملكية المركبة شرط أن تكون الرخص سارية يمكن أن يتم حتى إن وجدت مخالفات على المالك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"