برنامج سكني يوضح سبب تأخر إيداع مبلغ الدعم لبعض المستفيدين الجدد

 سكني يوضح سبب تأخر إيداع مبلغ الدعم لبعض المستفيدين الجدد
برنامج سكني

كشف برنامج "سكني" التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن سبب تأخر إيداع مبلغ الدعم السكني لبعض المستفيدين الجدد.

سبب تأخر الدعم لبعض المستفيدين الجدد

وتفصيلاً، فقد أوضح البرنامج، أنه في حال كان القسط هو القسط الأول للمستفيد يتم إيداع مبلغ الدعم السكني بعد سداد القسط أياً كان التاريخ.

ويأتي ذلك التوضيح من "سكني"، بعد ورود عدة استفسارات وردت إليه في هذا الشأن عبر حساب "العناية بالمستفيدين" على موقع التدوينات المصغر "تويتر".

تثبيت وقت نزول الدعم

وكان برنامج "سكني"، قد أعلن في وقت سابق، أنه تم تثبيت وقت نزول الدعم بتاريخ 24 من كل شهر ميلادي لجميع المستفيدين.

دعم برنامج "سكني" لشهر مارس 2022

ومؤخراً، كان صندوق التنمية العقارية، قد أودع أكثر من 839 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" لشهر مارس الحالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر مارس 839 مليون ريال، خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم.

وبلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر مارس الحالي نحو 36 مليار ريال.

وأكد بن ماضي، على حرص الصندوق على استمرارية الدعم السكني من خلال الخيارات التمويلية والسكنية المتنوعة التي يوفرها برنامج القرض العقاري المدعُوم والبرامج الأخرى الداعمة لتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن.

خدمات برنامج "سكني"

يُقدم موقع وتطبيق "سكني" مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، وخدمة التمويل الإلكتروني و"السوق العقاري"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً وذلك في المملكة العربية السعودية.

ويُوفّر موقع وتطبيق "سكني" 115 مشروعاً تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، تتضمن نحو 150 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وشقق وتاون هاوس، تتوزّع معظمها في 7 ضواحِ سكنية كبرى في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وخميس مشيط، لتوفّير حياة عصرية تتكامل فيها جودة الوحدات السكنية وفق المعايير العالمية مع المرافق والخدمات المتنوعة التي تعزز جودة الحياة لساكنيها والأسعار المناسبة بمتوسط 750 ألف ريال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"