اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بروس ويليس أمضى نحو 50 عاماً في التمثيل قبل الاعتزال.. تعرَّفوا إلى أهم محطات حياته

بروس ويليس -الصورة من حسابه في إنستغرام
بروس ويليس -الصورة من حسابه في إنستغرام

تصدَّر اسم الممثل العالمي بروس ويليس محرك البحث غوغل بعد أن أعلنت عائلته تقاعده نهائياً عن ممارسة مهنة التمثيل؛ نتيجة إصابته بفقد النطق، حيث أصدر أفراد العائلة بياناً مشتركاً موجهاً إلى الجمهور، أشاروا فيه إلى أن التشخيص الطبي أكد أن حالة بروس ويلز ستؤثر بشدة على قدراته المعرفية.
وأمضى بروس ويليس نحو الـ50 عاماً في مهنة التمثيل التي عشقها وأبدع فيها، وكان في هذه الأعوام من نجوم الصف الأول في هوليوود بكل جدارة، رغم كل الصعوبات التي واجهتهه في بداية مشواره.
فمَنْ بروس ويليس؟ كيف بدأ حياته؟ وما أهم المحطات في حياته؟ سنتعرف إلى كل ذلك في السطور التالية.

من بروس ويليس؟

وُلد النجم الأمريكي بروس ويليس عام 1955 في مدينة إيدا أوبرشتاين -غرب ألمانيا- وهو الابن الأكبر للأمريكي ديفيد وللألمانية مارلين من بين أطفالهم الأربعة -ثلاثة أبناء وابنة- وفي عام 1957، بعد تسريح والده من الجيش، انتقل ويليس مع عائلته إلى كارنيز بوينت، نيو جيرسي.
تخرج في المدرسة الثانوية المحلية؛ ليبدأ عمله حارساً أمنياً في مصنع للمواد الكيميائية، ثُم نادلاً، ليعود بعد ذلك ويلتحق بجامعة ولاية مونتكلير في نيو جيرسي ويدرس المسرح.
لم يتابع بروس ويليس دراسته؛ حيث قرر الانتقال إلى مدينة نيويورك في بداية الأمر، ومن ثَم توجه بعدها إلى ولاية كاليفورنيا؛ حيث بدأت حياته المهنية هناك.

حياة بروس ويليس المهنية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bruce Willis (@dobledebruce)


حقق بروس ويليس أول نجاح حقيقي له عام 1977، عندما ظهر لأول مرة في مسرحية خارج برودواي «Heaven and Earth»، وانتقل عام 1980 إلى الأفلام عندما حصل على دور صغير في فيلم المغني فرانك سيناترا «The First Deadly Sin»، ثم حصل على دور ثانوي آخر في فيلم «The Verdict».
خَطَا بروس ويليس أهم خطواته في الشهرة عام 1985 عندما اختِير من بين 3000 شخص للمشاركة بالتمثيل في مسلسل «مونلايت»، وهو مسلسل هزلي رومانسي، وقدَّم حينها دور مخبر خاص واثق بنفسه مغرور يُدعى ديفيد أديسن.
وفي عام 1988 ذاق النجم طعم النجاح الحقيقي في دور المحقق «جون مكلين»، وذلك عبر سلسلة «Die Hard» التي حققت نجاحاً نقدياً وجماهيرياً أسطورياً بالنسبة لفيلم أكشن؛ ليتحول بروس ويليس بعدها لواحد من أهم نجوم هوليوود.
وتوالت النجاحات بعد ذلك في حياة النجم، على الرغم من فشل بعض أعماله كالذي حصل معه عام 1991 في الفيلم الحركي «Hudson Hawk» الذي كتبه ولعب دور البطولة فيه.
لكنه سرعان ما تخطَّى ذلك بالعديد من الأفلام الناجحة كفيلم «Sin City» و «Red»، وأفلام رومانسية مثل «Moonrise Kingdom».
وفي عام 2010 ، تألق بورس ويليس إلى جانب كل من سيلفستر ستالون و أرنولد شوارزنيجر في فيلم «The Expendables»، وكذلك فعلوا في عام 2012 في الجزء الثاني «The Expendables 2»، الذي احتل في غضون أسبوع واحد فقط، المرتبة الأولى في شباك التذاكر، حاصلاً على قرابة 28.6 مليون دولار.
ونتيجة نجاح أفلامه قدَّم أجزاءً ثانية من العديد من الأفلام أيضاً مثل فيلم «A Good Day to Die Hard 2013» وفيلم «Red2» وفيلم «Sin City: A Dame to Kill For».

أهم الجوائز التي حصل عليها بروس ويليس في حياته

حصل الممثل العالمي بورس ويليس على جائزة الإيمي مرتين بوصفه أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي عام 1987 عن دوره في مسلسل ضوء القمر، وعام 2000 جائزة ضيف الشرف البارز عن دوره في مسلسل الأصدقاء.
كما حصل النجم على جائزة الغولدن غلوب 1987 بوصفه أفضل ممثل تلفزيوني في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن دوره في مسلسل ضوء القمر.
إضافة إلى ذلك حصل بروس ويليس على وسام ولقب «قائد الفنون والآداب» التي تمنحها جائزة الثقافة الفرنسية.
ورغم النجاح الكبير في حياته لم يحصل بروس على جائزة أوسكار طوال حياته المهنية كما أنه لم يترشح لأي واحدة.

حياة بروس ويليس العاطفية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Demi Moore (@demimoore)


تزوج بروس ويليس عام 1987 النجمة العالمية ديمي مور، واستمر زواجهما لمدة 13 عاماً حتى انفصلا عام 2000، وقد رُزقا بـ3 بنات: رومر وتبلغ من العمر 33 عاماً، وسكاوت وتبلغ من العمر 30 عاماً، إضافة إلى تالولا التي تبلغ من العمر 28 عاماً.
وبعدها تزوَّجت النجمة من الممثل أشتون كوتشر عام 2005، وحضر بروس ويليس حفل الزفاف؛ لأنهما حافظا على صداقتهما المستمرة حتى هذه اللحظة.
أعلن النجم بروس ويليس بعدها خطوبته على الممثلة بروك بيرنز، لكنهما انفصلا بعد 10 أشهر عام 2004.
وتزوَّج ويليس من عارضة الأزياء إيما هيمنج عام 2009، وأنجب منها ابنتين هما: مابل 10 أعوام وإيفلين 8 أعوام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»